الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: الاجراءات الاسرائيلية لن تفلح في فصل القدس عن سائر الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/09/2007 ( آخر تحديث: 28/09/2007 الساعة: 14:21 )
القدس -معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية صلاة الجمعة اليوم في المسجد الاقصى المبارك الى جانب الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني ممن تمكنوا من الوصول الى القدس رغم الحصار والانتشار الشرطي المكثف داخل المدينة وفي محيطها .

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان كل اجراءات وقيود الاحتلال لن تفلح في طمس معالم القدس ولن تنجح في منع التواصل بين الشعب الفلسطيني.

وحيا البرغوثي عشرات الالاف من المواطنين الذين استطاعوا اجتياز حواجز الاحتلال والوصول الى الاقصى, داعيا اياهم الى مواصلة ذلك لكسر اجراءات الاحتلال الرامية الى عزل القدس.

وقال البرغوثي أن منع سلطات الاحتلال عشرات الالاف من المواطنين الذين تحملوا عناء السفر وقدموا من كل ارجاء الضفة الغربية الى المسجد الأقصى للجمعة الثالثة على التوالي يكشف ويعري مزاعم الاحتلال وادعاءاته بأنه ادخل تسهيلات على دخول المواطنين إلى القدس لأداء الصلاة في شهر رمضان المبارك .

واكد البرغوثي ان كل الاجراءات الاسرائيلية لن تفلح في فصل القدس عن سائر الاراضي الفلسطينية, مشددا أن منع المواطنين من حرية العبادة وفرض الحصار والخناق على كامل الأراضي المحتلة خاصة مدينة القدس يعد انتهاكا فاضحا للأعراف الدولية .

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت النائب البرغوثي الجمعة الماضية والجمعة التي سبقتها من دخول مدينة القدس المحتلة والوصول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة حيث تم اعتقاله لثلاث ساعات على حاجز الضاحية العسكري.