الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال تشييع شهيد من الاقصى - أبو شنب: فتح لن تموت وسنتصدى للعدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 28/09/2007 ( آخر تحديث: 28/09/2007 الساعة: 20:42 )
غزة- معا- أكد د. حازم أبو شنب القيادي في حركة فتح، أن الحركة وجماهيرها ستدافع عن الشعب الفلسطيني بصدروها العارية وستتصدي للعدوان الإسرائيلي بكل ما تملك من قوة على الرغم من أننا لا نملك السلاح في هذه المرحلة .

وشدد أبو شنب خلال كلمة له في جنازة تشييع الشهيد حسام الحويحي عضو كتائب شهداء الأقصى في بيت حانون أن حركة فتح لم تمت وواهم من يعتقد أن فتح انهزمت، وقال" اليوم ونحن نلج العام الثامن من انتفاضة الأقصى نؤكد أننا باقون على عهد الشهداء الكرم منا جميعا وعلى رأسهم سيد الشهداء ياسر عرفات وأن فتح باقية بقاء الجماهير وأن فتح مازالت هي حامية المشروع الوطني وستدافع عن مقدرات شعبنا حتى ننال الحرية والاستقلال" .

وأدان أبو شنب التصعيد الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا واعتبره مقدمة لاجتياح قد يطال كافة المناطق، وترجمة لتصريحات وتهديدات ساسة إسرائيل، مشدداً على أن مقاتلي حركة فتح والشعب الفلسطيني سيقفون سداً منيعاً أمام العداون الإسرائيلي .

وحيا أبو شنب الجماهير التي شاركت في جنازة التشييع واعتبر أن هذا الزحف الفتحاوي لرسالة واضحة للجميع بأن فتح باقية كبقاء الجبال ولم تنته وستظل حاضنة المشروع الوطني، ومعها كافة فصائل منظمة التحرير في الاستمرار بطريق المقاومة لنيل الحقوق المشروعة في الاستقلال .

وقال أبوشنب " نجدد البيعة للشهداء والأسرى ... للشهداء بأن نبقى على دربهم، وللأسرى بأن نبقى الأوفياء لهم، وللرئيس الشهيد ياسر عرفات بأن نبقى أبناءه المحافظين والثابتين على الثوابت الوطنية، وللرئيس أبو مازن أن نبقى على التزامنا بالشرعية وبمن انتخبناه ولياً لأمرنا ..."

وكان الآلاف من أبناء حركة فتح قد أدوا صلاتي الجمعة والجنازة ومن ثم شيعوا جثمان الشهيد حسام الحويحي عضو كتائب شهداء الأقصى الذي اغتيل مساء أمس بصاروخ أطلقته الدبابات الإسرائيلية علي جسده خلال تصديه للاجتياح الإسرائيلي لبلدة بيت حانون.

وجابت المسيرة شوارع البلدة، رافعين علم فلسطين ورايات حركة فتح ورددوا هتافات منددة بالعدوان الإسرائيلي وتطالب بالانتقام لدماء الشهيد. وجدد المشاركون البيعة للرئيس أبو مازن وللشرعية الفلسطينية ولقيادة حركة فتح .