الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيناريو الهجوم الاسرائيلي على ايران :25 طائرة اف 15 و25 اف 16 تنطلق وتهاجم المنشأت النووية الايرانية

نشر بتاريخ: 28/09/2007 ( آخر تحديث: 28/09/2007 الساعة: 20:28 )
بيت لحم - معا- بلور الخبيران الامريكيان وتني راس واوستن لونغ سيناريو الهجوم الاسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية .

وجاء في السيناريو المذكور ان 25 طائرة اسرائيلية من طراف اف 15 ومثلها اف 16 ستنطلق من القواعد الجوية الاسرائيلية محملة بالقذائف القادرة على اختراق التحصينات الارضية خصص اغلبها لتدمير المنشأت الارضية لتخصيب اليورانيوم وذلك بهدف تدميرها ووقف المشروع النووي الايراني وازالة الخطر الذي يمثله.

وقال الخبيران الامريكيان ان سلاح الجو الاسرائيلي لا يواجه اي مشكلة فنية في تنفيذ مثل هذا السيناريو مؤكدين عدم وجود مواقع سرية تابعه للمشروع النووي اذ يكفي تدمير محطة التخصيب في نتاز وموقع التصنيع في اصفهان ومنشأت المياه الثقيلة في عراك ليتوقف المشروع الايراني سنوات طويلة .

المشكلة الأساسية التي ستواجه المخططين وصانعي القرار في اسرائيل حسب المقالة التي نشرها الخبيران في مجلة "نتيف " العسكرية ستكون سياسية تتمثل في ان التحليق من اسرائيل نحو ايران سيستوجب المرور بالأجواء التركية التي قد تعارض مثل هذا التحليق وسوريا التي ستحاول اسقاطها أما المرور في أجواء العراق فيستوجب مصادقة امريكية.

وتوقع الخبيران أن يكون هناك رد ايراني ومحاولة لضرب اسرائيل والقوات الامريكية في المنطقة الامر الذي يجب على المخططين اخذه بالحسبان ويشكل ورقة مساومة اسرائيلية ايضا، فالامريكيون يعرفون ان اسرائيل تعرف انهم سيتضررون هم ايضا اذا هاجمت اسرائيل ايران.