الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الرواد يكرم ذياب وطينة

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 20:28 )
منتدى الرواد يكرم ذياب وطينة

غزة - معا - الدائرة الاعلامية : يوماً بعد يوم يثبت منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية أنه قادر على تنفيذ أهدافه وأنه ماضٍ في هذا السلوك للتأكيد على أن هذا الصرح يعمل برؤية منسجمه ومتوافقة مع رؤية المنظومة الرياضية وأنه جزء أصيل منها لا يمكن أن يتجزأ مهما كان.

وترجمةً لذلك فقد نظم المنتدى حفل استقبال مميز لرئيس الاتحاد الفلسطيني الوطني لكرة السلة خضر ذياب و الامين العام لاتحاد كرة السلة عزيز طينة القادمين من المحافظات الشمالية من الوطن, وذلك مساء السبت 29/8/2015, في مقره المؤقت في سبورت لاند أكاديمي بالمنطقة الوسطى.


وحضر الحفل، علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، وأعضاء مجلس إدارة المنتدى, وخضر ذياب رئيس اتحاد السلة والأمين العام للاتحاد عزيز طينة القادمين من المحافظات الشمالية، ونائبه جمال البحيصي، وأعضاء الاتحاد ولجانه وكوادره, وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية سابقا، وعماد التتري رئيس جمعية قدامى الرياضيين وزياد أبو سمرة عضو مجلس إدارة قدامى الرياضيين، بالإضافة إلى عددٍ من الشخصيات الإعلامية.

بدوره رحب رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية علي أبو حسنين بالضيوف والحضور وتحدث عن مراحل تأسيس المنتدى منذ أن كان فكرة حتى وصل إلى يومنا هذا وهو يحقق نجاحات بالرغم من حداثة نشأته, موضحاً أن المنتدى تأسس من خلال نخبة من رواد العمل الرياضي ممن كان لهم بصماتهم الواضحة في تاريخ الحركة الرياضية.

وعدد أبو حسنين أهداف المنتدى الوطنية التي يعمل بكل قوة على تحقيقها وماضٍ في تنفيذها ويسير بخطى واثقة في هذا الاتجاه, من خلال العمل على تكريم الشخصيات الرياضية الاحياء منهم والأموات والمحافظة على هوية الرواد وتوثيق تاريخ الحركة الرياضية وتقديم مقترحات تسهم في حل الكثير من القضايا الرياضية, وإصلاح ذات البين إن طلب من المنتدى ذلك.

وحيا أبو حسنين جهود اللواء جبريل الرجوب الذي أحدث ثورة رياضية لا يمكن اغفال العين عنها, كما حيا جهود د. اسماعيل هنية ونجله عبدالسلام على جهودهما في خدمة الرياضة الفلسطينية, و وجه الشكر لاتحاد كرة القدم في قطاع غزة الذي يعمل بالرغم من نقص البنية التحتية إلا أنه يتجاوز تلك المحنة بكل ذكاء من خلال حنكة رجاله المخلصين يتقدمهم إبراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم.

وحمل أبو حسنين الضيوف رسالة إلى اللواء جبريل الرجوب بأن يكثف الدعم لقطاع الرياضة في قطاع غزة لأنه في أمس الحاجة للدعم ولإنشاء مزيد من البنية التحتية.

كما طالب بضرورة دعم الأندية السلوية المنضوية تحت لواء اتحاد السلة, متمناً جهود الاتحاد المثمرة التي أفضت إلى وصول منتخبنا الوطني لكرة السلة إلى المحفل الأسيوي بكل قوة متخطياً منتخبات عريقة لها باعها الطويل في اللعبة.

وأشاء أبو حسنين بجهود خضر ذياب الذي تمكن من صنع الانجازات للعبة كرة السلة في فلسطين, موضحاً أن أول المنتسبين في المحافظات الشمالية لمنتدى الرواد, مؤكداً أن المنتدى يتجهز لإفتتاح مقر له في المحافظات الشمالية وفي الأردن وكذلك عدد من الدول التي يتواجد بها لاجئين فلسطينيين ليشمل المنتدى الكل الفلسطيني بمقره الدائم في قطاع غزة.

ورحب عبدالسلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الرياضية بالضيوف خلال كلمته, مشيراً أن منتدى رواد الحركة الرياضية جمع في هذا الحفل كل الاجيال بصورة تكاملية حين تواجد الجيل الأول المؤسس والجيل الثاني الذي حمل أعباء رابطة الاندية بوجود الاحتلال, والجيل الثالث الذي يعمل في الاتحادات والجيل الرابع الذي يصنع المعجزات حيث تمكن الرياضيون الفلسطينيون من تثبيت الهوية الرياضية وأن أكبر انجاز كان عقب النكسة أن تمكن الرياضيون من اعادة ترتيب صفوفهم والابحار بسفينة الرياضة الى بر الامان بالرغم من كل المعوقات التي كان ينصبها الاحتلال بوجههم.

وعبر هنية عن سعادته وفخره بالانتماء للأسرة الرياضية, مقدماً شكره لمنتدى رواد الحركة الرياضية ومؤسسة عميد رؤساء الاندية علي أبو حسنين, كما حيا من فتح بيته للمنتدى ليكون مقراً الرياضي الكبير سليم المصدر أبو حازم.

وهنأ هنية وليد أيوب بالسلامة, مشيراً أن تواجده بجانب الرواد وهو جزء أصيل منهم يعطي الطمأنينة لخبرته الكبيرة في العمل الرياضي إلى جانب أعضاء المنتدى, متمنياً التوفيق النجاح للمنتدى.

وقدم هنية 2000 دولار للمنتدى إيماناً منه بضرورة دعم هذه الفكرة المميزة التي تجمع خبراء وحكماء الحركة الرياضية الفلسطينية.

ووجه هنية التحية إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على جهوده الجبارة في خدمة الوطن والنهوض بالمنظومة الرياضية, كما وجه الشكر للسيد الرئيس محمود عباس "أبومازن" الذي وقع على منحة دعم اندية المحترفين والدرجة الممتازة.

وعبر خضر ذياب عن فخره واعتزازه لتواجده بين شريحة الرواد الأوائل, مشيراً أنه عندما تتكامل الأجيال تكتمل صورة الرياضة بأبهى صورها وتصنع الانجاز, مؤكداً أن الرياضة وحدت الجميع.

وثمن ذياب فكرة تأسيس منتدى الرواد الذين أرسوا دعائم العمل الرياضي في السنوات الغابرة وتمكنوا من العبور بالسفينة إلى بر الأمان وتسليم الراية للأجيال التي لحقتهم في العمل ولم يبخلوا عليهم بإسداء خبراتهم.

وقال أن اتحاد السلة كجزء أصيل من عنقود الرياضة الفلسطينية يسعى دوماً لتحقيق الإنجازات ورفع العلم الفلسطينية في كل المحافل ليس من باب رفع العلم فقط وانما من باب تحقيق الانجازات الأسيوية والقارية من خلال تكاتف الجميع خلف المنظومة الرياضية.

ووجه ذياب التحية إلى فارس الرياضة الفلسطينية اللواء الرجوب الذي تمكن من انتزاع حق أصيل من حقوق الرياضيين وهو تسهيل مهمة حركة الرياضيين وهو ما تمكن من خلاله العمل على تشكيل لجنة من الفيفا لمراقبة الخروقات الإسرائيلية بهذا الخصوص, موضحاً أن هذا الانجاز يحظى أيضاً بدعم القيادة السياسية متمثلة بالسيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي لا يبخل من مد يد العون ودعم الرياضة الفلسطينية.

وشدد ذياب على أن اتحاد السلة يسعى بكل طاقته لتكرار الانجاز الذي خطه اتحاد كرة القدم من خلال اقامة لقاء فاصل لتحديد بطل كأس فلسطين الذي جمع اهلي الخليل والشجاعية, متمنياً أن يتمكن الاتحاد من تحقيق ذلك.

وتحدث ذياب عن أهم الانجازات التي حققها اتحاد السلة ومن ضمنها البحث عن الطيور المهاجرة خارج فلسطين للاستفادة من خبراتهم وامكانياتهم في المنتخب الوطني وبالفعل هذا ما تحقق وكان للمنتخب كلمته في البطولات العربية الأخيرة التي تمكن من السيطرة والفوز على منتخبات عربية لها اسمها ووزنها باللعبة كالسعودية والكويت واندونيسيا وفازت وقتها في نهائي بطولة التضامن الاسلامي تركيا بالميدالية الذهبية وفلسطين بالفضية.

وقال ذياب أن منتخب السلة يجمع كل أطياف الشعب الفلسطيني من قطاع غزة والضفة والشتات ويضم لاعبين مميزين يمكنهم تحقيق انجازات كبيرة إن تم دعمهم بكل قوة لإقامة معسكرات باستمرار تحضيراً للبطولات والاستحقاقات المقبلة.

وطالب ذياب الاعلام الرياضي بضرورة تسليط الضوء على لعبة كرة السلة, مؤكداً على وخدة عمل الاتحاد في شطري الوطن وأن هذا الاجتماع والزيارة جاءت للتأكيد على هذه الوحدة والانسجام في العمل, مبيناً أن الاتحاد لن يتردد في دعم لعبة السلة في الضفة وغزة.

وقدم ذياب شكر الاتحاد لشركة جوال على رعايتها الدائمة لنشاطات السلة في فلسطين, كما شكر منتدى الرواد على الاستقبال الحافل ممثلاً برئيسه علي أبو حسنين.

وبين ذياب أن اللواء الرجوب قام بمهاتفته ظهر السبت وبارك زيارتهم إلى غزة لعقد اجتماع مركزي للاتحاد وقال له أن هذه الزيارة لها مدلولات وطنية ورياضية عميقة سيكون لها أثر قريب المدى وبعيد المدى للتأكيد على أن العمل الرياضي لا يمكن أن يكون إلا بالتكامل.

وقدم الفنان فضل الللي معزوفة وطنية نالت إعجاب الجميع, وقدم عبد الحي أبو سليم أبيات من الشعر للضيوف مثمناً الزيارة.

وفي ختام حفل الاستقبال والعشاء كرم رئيس المنتدى ابو حسنين رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب والأمين العام للاتحاد عزيز طينة.

كما قام رئيس اتحاد السلة بتقديم درع إلى منتدى الرواد, ودرع أخر إلى وليد أيوب رئيس المجلس الاولمبي والمستشار القانوني لمنتدى الرواد لتهنئته بالسلامة عقب الجراحة التى أجراها مؤخراً.