الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري لنائب رئيس بلدية البيرة لمدة اربعة شهور

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 09:35 )
البيرة -معا- استنكر المجلس البلدي لبلدية البيرة تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي للقائم بأعمال رئيس البلدية عمر حمايل.

وذكر المجلس في بيان وصل معا نسخة عنه، أن إسرائيل تواصل حملتها الشرسة تجاه رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية، وتحويل عدد منهم إلى الاعتقال الإداري، دون توجيه أية تهمة، مشيراً إلى أن عمل رؤساء البلديات هو عمل خدماتي بحت، يخدم المواطنين ويساهم في بناء وتطوير البينة التحتية للمدن والقرى.

ودعا المجلس كافة المؤسسات الرسمية والدولية والإنسانية إلى تحمّل مسؤولياتها تجاه قضية الأسرى, والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

من جهته أشار المحامي جميل الخطيب إلى أن حمايل تلقى قرار تجديد الاعتقال الإداري له يوم الخميس الماضي، مدة أربعة شهور، مضيفا أن حمايل الموجود حاليا في سجن مجدو، سيمثل أمام الادعاء العسكري في الأيام القليلة القادمة في محكمة تثبيت الحكم.

من الجدير بالذكر أن حمايل اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلية من منزله في البيرة في الرابع والعشرين من أيار مايو 2007، وذلك في إطار حملة طالت أكثر من 30 مواطنا بينهم نواب في المجلس التشريعي وعدد من رؤساء بلديات ومجالس محلية.

يشار إلى أن جمال الطويل رئيس بلدية البيرة لا يزال معتقلا منذ أكثر من ست سنوات، ويتم تجديد الاعتقال الإداري بحقه دون توجيه أية تهمة، ويقبع الطويل في قسم ريمون في ظل ظروف اعتقالية صعبة ومأساوية.