السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في قسم رامون بسجن نفحة يواصلون اضرابهم عن الطعام احتجاجا على اقتحام السجن

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 09:22 )
غزة- معا- أعلن الأسرى فى قسم رامون الموجود في سجن نفحة الصحراوي في منطقة "متسبيه رامون" الإضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين الماضي احتجاجا على اقتحام السجن بقوة مدججة من جنود الاحتلال انهالت على الأسرى بالضرب المبرح بالعصي والهراوات وإلقاء الغاز المسيل للدموع حيث رافقها الكلاب البوليسية.

وذكر مركز الأسرى للدراسات في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذا الاقتحام أدى إلى إصابات بين صفوف الأسرى حيث خاض الأسرى اضرابا عن الطعام نتيجة لهذا العمل.

ومن ناحية أخرى أفادت الأسيرة المحررة سيما عنبص مسؤولة ملف الأسيرات في مركز الأسرى للدراسات، أن إدارة السجن قامت بنقل ععد من الأسرى من السجن لسجون أخرى، ومن المنقولين عرف ممثل المعتقل هيثم سويدان، وإياد نصار، أسامه الأشقر، منصور أبو عون، جواد اشتيه، أبو خليل تكروري، كما ان ادارة السجن قامت بنقل المعتقل هيثم حمدان وعزله في زنازين العزل الانفرادي في سجن نفحة في ظروف سيئة للغاية.

وأضافت أن إدارة سجن رامون فرضت عقوبات جماعية قاسية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في قسم (4) بعد افتعال السجانين الإسرائيليين للمشاكل وممارسة أساليب استفزازية وقمعية تجاه الأسرى وتم منعهم من زيارة الأهالي وفرض غرامات مالية من 200 ـ600 شيكل على كل أسير إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن القسم وحرمانهم من الفورة ومن الكنتينا خاصة في ظل الشهر الفضيل.