الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى السابعة للانتفاضة: حماس تجدد دعوتها للعودة إلى الحوار بعيداً عن الهيمنة الأمريكية

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- جددت حركة حماس دعوتها للعودة إلى الحوار الوطني الفلسطيني، "بعيداً عن الهيمنة الأمريكية، التي تحرض على حالة الانقسام الداخلي للشعب الفلسطيني".

وقالت الحركة في بيان بمناسبة مرور الذكرى السابعة لانتفاضة الأقصى وصل "معا" نسخة منه "يدنا لا زالت ممدودة ولن تتراجع عن دعوتنا للحوار".

ودعت الرئيس محمود عباس "إلى الانحياز لخيار الشعب الفلسطيني ومساندة مشروعه المقاوم الذي اختاره في انتخابات المجلس التشريعي، وترك الأوهام الأمريكية".

وقالت "لا شرعية لأي رمز أو قيادة تقدم تنازلاً عن أي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني وثوابته، وكل الداعين لإسقاط حق شعبنا في أرضه، وعليه فإن كل ما يتمخض عن لقاء الخريف بما ينقص حقوق شعبنا ويمس ثوابته لا يمثل الشعب الفلسطيني، ومقاومته ولا اعتراف فيه على الإطلاق".

واعتبرت حماس المقاومة السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق السليبة، والعيش بكرامة مجددة تمسكها بكافة حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، وبالهوية الفلسطينية لكامل الأرض المحتلة، وعروبة وإسلامية القدس، وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، ورفض كل المساومات الداعية لإسقاط حقوق الشعب الفلسطيني.

وحيت الحركة الدول العربية والإسلامية الداعمة لصمود وثبات الشعب الفلسطيني على أرضه، داعية اياها الى بذل المزيد من الجهد لكسر الحصار وتقديم المزيد من الدعم السياسي للقضية والحقوق الفلسطينية، وتقديم المزيد من الدعم المالي لدعم صموده وثباته في ظل الأزمة الخانقة التي يعيشها بسبب الحصار الظالم المفروض عليه.

ودعت حماس الجماهير العربية والإسلامية إلى نصرة الشعب الفلسطيني بمزيد من التكاتف والتفاعل مع القضية الفلسطينية، وتقديم كافة إمكانيات الدعم السياسي والمالي والإعلامي والمعنوي، كما عهدناها دائماً.