الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يحذر من استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على جهود اطلاق عملية السلام

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 11:43 )
بيت لحم- معا- قال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية "إن استمرار الاعتداءات العسكرية الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة تهدد بتدمير كافة الجهود المبذولة لاطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدء عام 1967".

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع البروفيسور جون دوجارد المقرر الخاص للجنة اوضاع حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة, حيث اطلعه على الاوضاع المتردية في الضفة الغربية وقطاع غزة, "والناتجة عن استمرار بناء جدار الفصل والنشاطات الاستيطانية والحصار والاغلاق ومنع الصادرات والواردات من والى قطاع غزة واغلاق المعابر والاقتحامات والاغتيالات".

وقدم عريقات للبروفيسور دوجارد ملفا كاملا بالوثائق والخرائط حول القدس والحدود والمستوطنات وملف خاص عن الاوضاع الاقتصادية.

على صعيد الجهود المبذولة لاحياء عملية السلام اكد عريقات بان منطقة الارتكاز للمؤتمر الدولي المقترح يجب ان تتمثل باتفاق يحدود حلول نهائية للمسائل المحفوظة لمفاوضات الوضع النهائي (القدس- الحدود- اللاجئين- المياه- الامن) بحيث يشكل هذا الاتفاق مضمون المؤتمر الدولي الذي تطلق من خلاله بعد ذلك مفاوضات الوضع النهائي للتوصل الى معاهدة.

وشد د عريقات بان الهدف هملية السلام هو انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدء عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية الى جانب دولة اسرائيل.