الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية سلواد في رام الله تشرع ببناء حديقة عامة في البلدة

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 17:21 )
رام الله - معا - بدأت بلدية سلواد ببناء منتزه وحديقة عامة داخل منطقة البلدية، كسابقة لها في بلدات وقرى مدينة رام الله.

وحسب المخطط الذي أعده القسم الهندسي التابع للبلدية، فإن مساحة الحديقة تقدر بـ3 دونومات ونصف، مقسمة إلى قسمين رئيسيين، أحدهما قسم خاص بالأطفال، والذي قدم له مركز (مرور) العديد من الألعاب، والاخر كمتنزه للعائلات.

وتقدر البلدية تكلفة المشروع بـ 58 ألف دولار، قدمت لجنة المقبرة التابعة للبلدة قرضاً له بقيمة 45 ألف دولار، وسددت البلدية منه 10 ألاف دولار للجنة، وتقدر قيمة ما قامت به البلدية من تجهيزات داخلية للحديقة بـ 20 ألف دولار.

وأعرب رئيس البلدية نائل نمر حامد عن سعادته للبدء بمثل هذا المشروع الذي نادرا ً ما تجده في أي من قرى المحافظات الفلسطينية، مضيفا " لقد قررنا البدء بهذا المشروع لحاجتنا الماسة إليه، حيث تفتقد المنطقة الشرقية لمثل هذا المشروع، ومن حق أطفالنا علينا أن نأمن لهم المكان الذي يقضون به أوقاتهم بما يفيدهم، وأن يفرغوا طاقاتهم بالشكل المناسب وفي المكان الامن".

وقد شرعت البلدية بأولى خطوات المشروع، حيث تم تحديد حدود الحديقة ببناء أسوارها، بإقامة يومٍ تعاوني لأهالي البلدة شارك فيه العشرات من رجال وفتيان البلدة.

وقد قامت البلدية بجمع العديد من التبرعات من أهالي الخير في البلدة كجزء مساهم في المشروع، حيث لاقت الفكرة قبولاً واسعاً وتشجيعاُ كبيراً من أهالي البلدة وساكنيها.