الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني: كتلة الصحفي تنظم أمسية رمضانية وتكرم المصور عماد غانم

نشر بتاريخ: 29/09/2007 ( آخر تحديث: 29/09/2007 الساعة: 17:29 )
غزة - معا - نظمت كتلة الصحفي الفلسطيني أمسية رمضانية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، شارك فيها عشرات الصحفيين والإعلاميين وعائلاتهم وأطفالهم، وبحضور وزير الإعلام في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم.

وافتتحت الأمسية بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الصحفي إبراهيم الزعيم ، ثم ألقى الصحفي راجي الهمص عريف الحفل كلمة ترحيبية بالحضور.

من جهته وجه ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني كلمة ترحيبية بالصحفيين وعائلاتهم، مؤكداً بأن الأمسية جاءت بمثابة محطة يستريح فيها الصحفي الفلسطيني "المحارب" والذي يقف على خط الدفاع الأول يدا بيد مع المقاوم .

وأضاف أبو هين في كلمته "لعل مثل هذه اللقاءات الرمضانية تكون فرصة لنا ولأبنائنا وعائلاتنا لأن نلتقي ولو لمرة بعيدا عن منغصات الحياة وما أكثرها خاصة في حياة الإعلامي والصحفي الفلسطيني الذي يضحي بجل وقته من أجل خدمة قضيته ووطنه وتحمل أعباء مهنته".

وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، وجه أبو هين رسالة تقدير ووفاء للصحفي الفلسطيني في يوم التضامن معه ، مشيرا انه قدم الغالي والنفيس، وتحمل الكثير من صعوبات الحياة ومشاق البعد عن الأهل في سبيل نقل الكلمة الحرة ونشر الصورة الحقيقية.

وأشاد أيضاً بصمود الصحفيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، كما ترحم على أرواح شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الكرام والذين سقطوا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتخلل الأمسية التي أحيتها شركة أمجاد للإنتاج الفني العديد من الأنشطة التي أسعدت قلوب الأطفال لا سيما أناشيد الأطفال الهادفة ، والألعاب البهلوانية.

وفي نهاية الأمسية قدم كل من د. باسم نعيم وزير الإعلام، ومصطفى الصواف رئيس تحرير صحيفة فلسطين، وياسر أبو هين رئيس الكتلة، وعماد الإفرنجي عضو مجلس إدارة الكتلة درع الشجاعة والوفاء لمصور فضائية الأقصى عماد غانم والذي فقد ساقيه خلال تغطيته لتوغل قوات الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة.