الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقى رئيس وأعضاء نقابة الأطباء: وزير الصحة يؤكد حرصه على تطوير المهنة وتوفير الاختصاصات اللازمة

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في مكتبه في رام الله رئيس وأعضاء مجلس نقابة الأطباء، حيث تم طرح العديد من المواضيع التي تهم الجسم الطبي مثل علاوة طبيعة المهنة، نظام الإقامة في المستشفيات، والعمل الإضافي للعاملين في وزارة الصحة، علاوة مخاطرة المهنة، ووضع أطباء العقود.

ووجه النقيب الدكتور فاروق عبد الرحيم الشكر لوزير الصحة على ما تم من إنجازات في وقت قصير منذ تشكيل الحكومة الحالية، وخاصة في مجال الخدمات الصحية، كما أكد على تعاون النقابة مع الوزارة في تحقيق الأهداف المشتركة وأهمها تيسير وصول المواطنين إلى خدمات صحية جديدة.

كما قام نقيب وأعضاء النقابة بطرح العديد من القضايا التي قام الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة بالإجابة عليها، حيث أكد أن وزارة الصحة معنية بتطوير العلاقة مع النقابات، ومع الأجسام المهنية المختلفة التي لها علاقة بالصحة في البلاد، "وعبرنا عن هذا التوجه بتأسيس المجلس الوطني للسياسات الصحية والتخطيط وكذلك من خلال التواصل اليومي مع كافة مقدمي الخدمات الصحية ومع النقابات وممثلين في المواقع المختلفة".

وأكد الوزير حرصه على حل كل المشاكل العالقة، مشيرا الى أن مشكلة العقود قد تم التعامل معها بجدية، وتم حلها بشكل يرضي الأطباء حيث سيتم تثبيت كل من استوف شروط التعيين على كادر مالي.

كما أكد أن علاوة المخاطرة وعلاوة المهنة قد قدمت بها مذكرات إلى مجلس الوزراء متوقعاً التوصل الى حل قريب بشأنها.

وأشاد الدكتور فتحي أبو مغلي بعمل النقابة وأكد حرصه على أن تقوم النقابة بتطوير آليات عملها بما يحقق تطوير المهنة وتوفير الاختصاصات اللازمة للبلاد بحيث نرقى بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.