السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تناشد الرئيس عباس التدخل السريع لصرف راوتب الموظفين المتأخرة

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 12:57 )
خانيونس- معا- ناشدت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة الرئيس محمود عباس التدخل السريع والعاجل من خلال صرف رواتب الموظفين والعمال في البلدية والذين لم يتقاضوا أي رواتب تذكر منذ عدة أشهر سابقة.

وأكد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه ووزع على وسائل الإعلام المحلية اليوم أن الظروف الإقتصادية للعاملين في البلدية باتت صعبة للغاية وستؤدي في حال إستمرت إلى معاناة الموظفين .

وأشار أبو شمالة إلى أن موظفي البلدية والبالغ عددهم ( 434 ) موظف إضافة إلى ( 100 ) عامل نظافة وصرف صحي لم يتقاضوا رواتب منذ تسعة أشهر، في الوقت الذي تواصل فيه البلدية تقديم خدماتها لما يقارب من ربع مليون مواطن يقطنون نفوذها ويتوزعون على الأحياء المتفرقة، مما يستدعي في الوقت ذاته إلى تضافر كافة الجهود الوطنية المخلصة من أجل مواصلة الخدمات والحفاظ عليها من خطر الإندثار والتدهور نتيجة للأزمة المالية الخانقة التي تمر بها منذ عدة سنوات .

ودعا أبو شمالة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض إلى تحمل المسؤولية الأدبية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والعمل بشكل سريع لإنقاذ العمال والموظفين من خطر التسول والحاجة والحرمان، وذلك من خلال تقديم مساعدات مالية طارئة تكفل حياة كريمة لمستحقيها بإعتبارها طوق النجاه الوحيد القادر على تجنيب بلدية خان يونس خطر العجز.

وأكد أبو شمالة أن المجلس البلدي سيبقى على عهده دوماً داعماً ومسانداً لقضايا الموظفين العادلة وفي مقدمتها تأمين رواتب متواصلة لهم والدفاع عن حقوقهم المشروعة والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية والإقتصادية، جنباً إلى جنب وتطوير واقع الخدمات البلدية والنهوض بواقع البنية التحتية والفوقية في شتى المجالات .

ودعت البلدية السكان إلى دفع ما عليهم من مستحقات للبلدية كي تتمكن من مواصلة تقديم خدماتها إليهم مجددة عزمها الأكيد على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بالشكل المطلوب وتقديم الأفضل وكل ما هو مفيد لجميع المواطنين.