الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجر - الاسلامية الجنوبية في اراضي 48 تتواصل مع اللاجئين السوريين

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 21:50 )
بودابست - معا - غادر أمس الأحد وفد الحركة الإسلامية والجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين البلاد متجهين إلى المجر "هنغاريا" والنمسا لتفقد اوضاع اللاجئين السوريين والفلسطينيين هناك. 

حيث يسعى الوفد للتواصل المباشر مع اللاجئين السوريين وتقديم العون لهم، وكذلك التنسيق مع الجمعيات الخيرية العاملة معهم والجهات الرسمية الحكومية.
وكانت الحركة الاسلامية قد أطلقت حملة إغاثية " قوارب النجاة " أمس الأحد عبر الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين . حيث تم ابلاغ مديري الحملة عن عشرات آلاف الشواقل في الساعة الاولى لإطلاق الحملة في مدننا وقرانا العربية

ضم الوفد كلا من رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد ابو دعابس، الشيخ صفوت فريج، ورئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الايتام والمحتاجين الدكتور ابراهيم العمور، ومدير المشاريع في جمعية الأقصى الاستاذ غازي عيسى.

وبدا عمل الوفد صباح اليوم الاثنين بالتواصل مع اللاجئين السوريين في المراكز التي اقامتها الحكومات المحلية، والتنسيق مع الجمعيات الخيرية المختلفة والجهات الحكومية .

وكان لقائهم الاول مع احدى امهاتنا السوريات التي تحدثت للوفد عن عذابات السفر ومخاطره والمها لاوضاع الأهل في سوريا ، قم انطلق الوفد لتفقد ومواساة الاخوة السوريين في المراكز التي تأويهم.