الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن بطولة الظاهرية الرمضانية تعادل بطعم الخسارة لشباب جورة الشمعة أمام فريق ترقوميا

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 18:59 )
بيت لحم - معا - سامر أبو شرخ ومحمد رباع- احتكم فريقا ترقوميا وجورة الشمعة إلى التعادل الايجابي بهدف لكل منهما، في لقاء مثير جمعهما ،الليلة الماضية ضمن بطولة الظاهرية الرمضانية الثالثة، التي ترعاها مؤسسة السي إتش أف..
وحضر اللقاء الذي أقيم تحت الأضواء الكاشفة حشد من الجمهور والمتابعين، الذين تواصلوا مع البطولة منذ البداية في سهرات كروية ممتعة، لاقت استحسان الجماهير، وإعجابا بالفرق المشاركة في البطولة، رغم أن بعض المباريات اتسمت بمستوى ضعيف..
وبالعودة إلى أحداث المباراة، بدأ الشوط الأول سريعاً، وظهرت الرغبة الواضحة عند كلا الفريقين للتسجيل، وامتدت الكرات بين المرميين، ولكن دون تشكيل أي خطورة تذكر، مع أفضلية نسبية للاعبي ترقوميا، حتى الربع الأول من الشوط..
وتغير الحال، في الدقيقة 16 من المباراة، عندما سدد لاعب جورة الشمعة عزات فيصل جانبت القائم بقليل، وشكلت خطورة واضحة، وعاود فريق الشمعة بتهديد مرمى ترقوميا ولكن إلى خارج المرمى، فيما صوب لاعب ترقوميا محمد فطافطة كرة من على خط الـ18، تألق الحارس محمود عبد الله في التصدي لها، ورد عليها لاعب جورة الشمعة رزق عبد الله بكرة صاروخية كادت أن تهز الشباك، لولا تدخل طالعه السيئ في اللحظات الأخيرة، وأنهى محمد فطافطة مجريات الشوط بكرة جميلة كادت أن تغير النتيجة، التي بقيت على حالها حتى أنهى الحكم الشوط الأول من اللقاء..
في الشوط الثاني، لوحظ تحسن في أداء فريق جورة الشمعة على حساب منافسة ترقوميا، بدأها يوسف أحمد بتسديدة رائعة، مرت بجانب قائم مرمى ترقوميا بقليل، كما صوب زميله فادي حنون كرة مشابهة، وكذلك أعاد المحاولة عمر إبراهيم ولكن حول حارس ترقوميا الكرة في اللحظة الأخيرة إلى ضربة ركنية، وبدى الضغط الواضح للاعبي جورة الشمعة بأن هدفاً قادماً لا محالة، حتى جاءت الدقيقة 72 عندما سدد عمر إبراهيم كرة عجز حارس ترقوميا في صدها، معلنة الهدف الأول لصالح شباب جورة الشمعة، ولم تدم الفرحة طويلاً، فبعد أقل من دقيقة رد لاعب شباب ترقوميا بهجت غريب بهدف التعادل، أعاد اللقاء إلى سياقه الأول، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف وحيد بين فريقي جورة الشمعة وترقوميا..
ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب شباب ترقوميا وائل أبو رعية، مقدمة من المنطقة التنظيمية الجنوبية لحركة فتح في الظاهرية، وتكونت لجنة الاختيار من: مصطفى جندي، بسام الزغارنه، كمال حسن، محمد أبو حلتم وإسماعيل حرب..
وأدار اللقاء بنجاح، الحكام علي شحدة للساحة، وإياد حجة وجهاد البطاط على الخطوط ومحمد جراد حكماً رابعاً..
وحصل كل من اللاعبين عمران فيصل ونائل عائد من جورة الشمعة على البطاقة الصفراء..
ومثل فريق شباب ترقوميا كل من: رامي جعافرة (لحراسة المرمى)، فادي قباجة، وائل أبو رعية، فارس حرب، اسحق جعافرة، علاء أبو رعية، محمد جمال، مهند عقل(بهجت غريب)، ياسر جعافرة، محمد فطافطة، وعزام أبو حلتم، وبإشراف المدرب عبد المنعم فطافطة..
فيما مثل فريق جورة الشمعة كل من: محمود عبد الله(لحراسة المرمى)، عصام عبد الله، صلاح هندي، نائل عائد، فادي هندي، علي عبد الله، رزق عبد الله، خليل عايد، عمر إبراهيم، يوسف أحمد وبإشراف المدربين عمر إبراهيم وطارق خليل..