الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني يخوض أول اختباراته التجريبة أمام الداخلية ويلتقي الكاميرون العسكري

نشر بتاريخ: 30/09/2007 ( آخر تحديث: 30/09/2007 الساعة: 19:28 )
القاهرة - معا - أشرف مطر، موفد رابطة الصحافيين الرياضيين
أفضت الترتيبات والاتصالات التي أجراها اللواء أحمد العفيفي، رئيس اتحاد الكرة، ومسؤول ملف المنتخب الوطني الأول، الذي يعسكر حالياً في المركز الأولمبي بالمعادي مع المسؤولين المصريين، إلى الاتفاق على اقامة لقاءين للوطني الأحد، ويوم الثلاثاء المقبل.

فقد تم الاتفاق مع اتحاد الشرطة على مواجهة فريق الداخلية " أحد أندية الدرجة الأولى" في الثانية والنصف من ظهر الأحد، على استاد البلاستيك بمدنية شبرا، كما تم الاتفاق مع منتخب الكاميرون العسكري المتواجد في القاهرة في معسكر تدريبي على لقائه يوم الثلاثاء المقبل، لكن لم يتحدد الملعب الذي ستقام عليه المباراة حتى الآن، واغلب الظن أنها ستقام على أرض ملعب المركز الأولمبي عصراً في حال لم يتم الاتفاق على اقامتها على ملعب مضاء ليلاً.

** لقاء أول مهم للمدير الفني

ويعتبر هذا اللقاء هام جداً للمدير الفني التشيلي نيلسون دقماق وجهازه التدريبي المعاون، كونه على ضوء هذا اللقاء سيتم اختيار قائمة ال22 لاعب التي ستخوض مباراة الذهاب أمام المنتخب السنغافوري في الثامن من الشهر المقبل.

لذلك سيعمد المدير الفني دقماق إلى استثمار هذا اللقاء من خلال جميع اللاعبين ال18 المتواجدين في المعسكر التدريبي حالياً، للاطمئنان عليهم وعلى مراكزهم التي يلعبون قبل اجراء علميات التصفية النهائية.

وقال دقماق أنه تعرف بشكل سريع على مستوى كل لاعب خلال الأيام الخمسة الماضية من عُمر المعسكر التي خاض خلالها المنتخب " 9 جرعات تدريبية" لكنه لن يستطيع الحكم النهائي على مستويات كل اللاعبين الحاليين إلا بعد مشاهدتهم داخل الملعب وأخذ انطباع نهائي عنهم.

وأشار دقماق إلى أن التدريبات الماضية أعطت انطباعات عن كل اللاعبين، لافتاً إلى ان هنالك فروقات في المستوى الفني لأغلب اللاعبين، وأن تختلف من لاعب لآخر، لكنه بالتأكيد سيختار حسب المراكز وبالتالي فالاختيار سيكون فنياً وللأفضل. وحول الطريقة التي سيخوض بها المباراة ومباراة سنغافورة القادمة ، قال دقماق أنه لم يحدد الطريقة لكنه على ضوء أداء اللاعبين ووصول باقي المحترفين سيحدد الطريقة النهائية التي سيخوض بها اللقاء والتصفيات، لكن هذا الأمر كما يقول لا يزعجه كونه يريد أن يرى تنفيذ اللاعبين لأسلوبه المهام الموكلة لهم التي عمل عليها على تحفيظها لهم على مدار الأسبوع الماضي منذ وصوله البعثة للقاهرة.

** نجم :الداخلية فريق جيد

وعن فريق الداخلية، أحد أندية الدرجة الأولى، فقد أكد الكابتن مصطفى نجم مدرب فريق الناشئين بنادي الزمالك، الذي يتردد كثيراً على معسكر المنتخب الوطني في المعادي للشد من أزر اللاعبين والجهاز أن فريق الداخلية من أندية الدرجة الأولى القوية في مصر، وانه نافس بقوة من أجل الصعود لدوري الدرجة الممتازة لكنه لم يتمكن.

وقال نجم أن أندية الشرطة مثل انبي وحرس الحدود وطلائع الجيش تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من الحكومة وبالتالي فإن فريق الداخلية لن يكون صيداً سهلاً على المنتخب الوطني.

** العفيفي يلتقي مجددا بالجهاز الفني

التقى اللواء أحمد العفيفي، يرافقه السيد حسن الخوالدة عضو اتحاد الكرة سابقاً مع أعضاء الجهاز الفني والاداري للمنتخب الوطني، واستمع رئيس الاتحاد إلى مطالب الجهاز الفني، وقد وعد بالعمل على حلها قبل توجه البعثة إلى الدوحة يوم الخميس القادم.

وطالب العفيفي، المدير الفني بسرعة مد اتحاد الكرة بالقائمة النهائية للمنتخب حتى يتسنى للاتحاد انهاء الاجراءات الادارية وحجز تذاكر السفر لجميع أفراد الوفد، ووعد دقماق رئيس الاتحاد بتسليم القائمة بأسرع وقت ممكن.

وأطلع رئيس الاتحاد الجهاز الفني والاداري على الأوضاع المالية الصعبة والخانقة التي يمر بها الاتحاد، لكنه أكد مع ذلك أن الاتحاد يبذل قصارى جهده من جل توفير سبل الراحة للاعبين للفريق، حتى يتمكن من تخطي عقبة المنتخب السنغافوري ويصعد لمواجهة الفائز من لقاء اليمن والمالديف في الدور التمهيدي الثاني.

** الوطني يخوض جرعتين تدريبيتين

وخاض المنتخب الوطني جرعتين تدريبيتين عصراً ومساءً، حيث وضح من خلال هذه التدريبات التركيز الكامل للمدير الفني على النواحي التكتيكية من خلال اقامة تقسيمتين في الفترتين للاعبين في نصف ملعب، حتى يتعرف على قدرات اللاعبين في مختلف الخطوط، وكيفية تحركهم بكرة او بدونها وكيفية تنفيذ أسلوب الضغط على المنافس وعدم ترك أي مساحات للمهاجمين للتحرك.


** استبعاد مكحل وزعترة وانضمام حمزة

قرر الجهاز الفني للمنتخب استبعاد الثنائي سعيد مكحل ومصطفى زعترة اللذين التحقا مؤخراً بصفوف المنتخب قادمين من السويد، وجاء استبعادهما لأسباب فنية من جهة، ولأسباب أخرى لها علاقة بعدم قيد اللاعبين في القائمة الآسيوية المرسلة من قبل اتحاد الكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفضل المدير الفني ايلاغهما بقراره هذا ، على اعتبار انه لا يستطيع أن يركز معهما نظراً لضيق الوقت من جهة وعدم قيدهما من جهة ثانية، وبالتالي فقد أوضح لهما أنه تعرف عليهما وأنه في حال أراد استقدامهما أو استقدام أحدهما فإنه يبلغ اتحاد الكرة بهذا القرار.

وفي السياق ذاته، وصل إلى مقر اقامة المنتخب المدافع ايهاب حمزة ، مدافع فريق أسيو أحد أندية الدرجة الممتازة في السويد، حيث يتوقع أن يكون يخوض تدريب، الأمس، ويشارك في مباراة اليوم.

ورغم أن اللاعب لم يخض أي مران مع الفريق الوطني حتى الآن، إلا أن الرؤية الأولى له تقول أنه مدافع جيد وقوي، لكننا سنضع هذه الأمور جانباً ونتركها للمدير الفني وجهازه التدريبي.

كما أجرى عماد زعترة لاعب المنتخب الوطني وجناحها الأيسر اتصالاً هاتفياً مع ادارة البعثة أكد خلالها وصوله للقاهرة يوم غد الاثنين الساعة الرابعة فجراً .


** عزام اسماعيل يهاتف البعثة

أجرى السيد عزام اسماعيل، رئيس لجنة المسابقات اتصالاً هاتفياً للاطمئنان على اللاعبين والشد من أزرهم، وأبلغ الجهاز التدريبي والاداري تحياته وتحيات أعضاء الاتحاد لجميع اللاعبين، وتمنياته لهم بالتوفيق في الفترة المتبقية قبل مباراة سنغافورة.

** وجندية يطمئن

أجرى الكابتن صائب جندية، قائد المنتخب الوطني الأول الذي لم يتمكن من مغادرة قطاع غزة مع باقي لاعبي القطاع بسبب عدم حصوله على التصريح الذي يخوله المغادرة ، اتصالاً هاتفياً مع وفد المنتخب في مقر اقامته .

واطمئن جندية على اللاعبين وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في التدريبات حتى يتمكنوا من تجاوز محطة المنتخب السنغافوري في ذهاباً واياباً والتأهل للدور الثاني.

وقال جندية أنه حزين لابتعاده عن المنتخب للمرة الأولى منذ سنوات، لكنه أكد أن ثقته كبيرة بجميع اللاعبين على تجاوز هذه المرحلة ورسم البسمة والسعادة على شفاه الشعب الفلسطيني.



وأوضح أنه ما زال مستمسك بأمل اللحاق في المنتخب سواء في الأيام المتبقية له في معسكر القاهرة، أو التوجه مباشرة للدوحة، خاصة أن اتصالات تُجرى بهذا الخصوص لتأمين مغادرته للقطاع.