الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأنظار تتجه نحو عساف و"يا طير الطاير" يغرّد عالميا

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 10:45 )
الأنظار تتجه نحو عساف و"يا طير الطاير" يغرّد عالميا

بيت لحم- معا- تتجه الأنظار نحو النجم الفلسطيني محمد عساف الذي سيشارك خلال أيام قليلة في مهرجان تورونتو السينمائي، حيث سيُعرض ولأول مرة عالميًا فيلم “يا طير الطاير” ويخرجه المتميز هاني أبو أسعد عن قصة مستوحاة من رحلة محبوب العرب مع برنامج عرب آيدل.

محمد عساف‬ سيُحيي فقرة غنائية (أغاني الفيلم و أغانيه الأخرى الخاصة) في مكان إقامة المهرجان في تورنتو - ‫‏كندا‬ يوم الأحد القادم في الثالث عشر من شهر سبتمبر الجاري الساعة (17:45 – 20:15 ) على هامش العرض الأول العالمي للفيلم.

وخلال الساعات القليلة الماضية طُرحت أغنية “مهما صار” الخاصة بفيلم “‫‏يا طير الطاير” من كلمات، ألحان وتوزيع المؤلف الموسيقي الفلسطيني حبيب شحادة حنّا عبر تطبيق أنغامي للهواتف المحمولة وفي فترة زمنية قصيرة جداً حققت إنتشاراً مهولاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتنقلها الجمهور وعشاق عساف بشكل واسع فتصدّرت قوائم الأكثر إستماعا عربيا.

ويعتبر فيلم “يا طير الطاير” الأوّل من نوعه في الشرق الأوسط، ويُعلِّق “محبوب العرب” محمد عسّاف قائلاً: “لا يوثِّق الفيلم قصة حياتي الفعلية، بل إن أجواءه مأخوذة، بشكل أو بآخر، من معاناتي والمصاعب التي عانيتها قبل الوصول إلى مسرح برنامج “أراب آيدول”، وفوزي باللقب، ثم المتغيّرات التي طرأت على حياتي بعد ذلك… بمعنى أنه يستلهِم الخطوط العريضة لها”. ويلفُت عسّاف إلى أنه تأثّر كثيراً عند مشاهدة الفيلم، كاشفاً عن أن “الشِق الثاني منه يلتقي في الواقع، وبنسب كبيرة، مع رحلة كفاحي، منذ وصولي إلى اختبارات برنامج MBC للبحث عن المواهب الأشهر عربياً، الذي أوصلني إلى الفوز.. ثم تتويجي بلقب “محبوب العرب” من قبل الملايين في المنطقة ودنيا الانتشار”.