الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع التنمية الاقتصادية المحلية ينظم دورة حول تجنيد الاموال

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 17:53 )
رام الله -معا - نظم مشروع التنمية الاقتصادية المحلية (LED) دورة تدريبية حول تجنيد الأموال وكتابة مقترحات المشاريع، وذلك لعشرين مشاركاً من موظفي وأعضاء مجالس ومنتديات تنمية الاقتصاد المحلية في أربعة محافظات (بيت لحم، جنين، طوباس، قلقيلية) والمنفذ من قبل شركة GOPA وبدعم من التعاون الفني الألماني GIZ ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص الفلسطيني، حيث عقد التدريب في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية.

وافتتح التدريب رئيس فريق غوبا كريس رايخت مستعرضاً أهداف الدورة التي تتمثل في بناء قدرات مجالس ومنتديات التنمية الاقتصادية المحلية، وتطوير مشاريع المنتديات وفق خطط العمل المقرة لكل منتدى، إضافة إلى قدرة المنتديات على تعزيز استدامة العمل من خلال التعاون مع شركاء ومانحين آخرين.

بدوره استعرض الخبير الوطني فراس جابر، أهمية ربط الدورة بأفكار التنمية الاقتصادية المحلية الخاصة بكل محافظة، مشدداً على أن يكون التدريب مدخلاً من أجل تعزيز استقلالية واستدامة المنتديات، بحيث يصبح هناك فريق عمل نشط لكل منتدى يستطيع تطوير المشاريع وأفكار العمل.

تولت شركة حلول التنمية الاستشارية من خلال المدربان إياد عمرو وجمانة خوري بتنفيذ التدريب، الذي ركز على إكساب المشاركين مهارات تجنيد الأموال، والعمل على تطوير مقترحات مشاريع كاملة وقابلة للتنفيذ فيما بعد. كما تم تطوير خطة متابعة للمشاريع المقترحة التي ستتم من خلال زيارات ميدانية ولقاءات مباشرة مع المنتديات.

والجدير بالذكر ان المشاريع التي سيتم تطويرها من خلال التدريب والمتابعة تنبثق من خطط المنتديات، وتركز على أولويات التنمية الاقتصادية، وتحديداً في قطاعات الزراعة، السياحة، والتصنيع الغذائي.