الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوقع على اتفاقية لتطوير دائرة الشباب مع الاتحاد الكندي

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 14:11 )
نابلس- معا وقع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اتفاقية تعاون مع اتحاد النقابات الكندية لتطوير دائرة الشباب في الاتحاد ولتعزيز دائرة الشباب في العمل النقابي وهيئاته القيادية وقد وقع الاتفاقية عن الاتحاد العام أمينه العام شاهر سعد ومسئول دائرة الشباب في الاتحاد باير سعيد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام بينما وقعه عن الجانب الكندي رئيس الاتحاد الكندي .

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد تحديد الأهداف والأنشطة والتي تم رسم إطارها ضمن الخطة الإستراتجية التي وضعها الاتحاد العام لتطوير الأداء العام لمؤسسات وهياكل ودوائر الاتحاد وتشمل الاتفاقية عقد دورات تدريبية للعمال الشباب لتعريفهم بقضايا العمل والقوانين والأنظمة وحقوق العمال وإدارة النقابات وسياسات التشغيل وتعزيز مفاهيم الشفافية والديمقراطية في العمل النقابي .

وقد صرح شاهر سعد الأمين العام للاتحاد بان التوقيع على هذه الاتفاقية والتي تستهدف فئة الشباب العامل تأتي استجابة للظروف التي يواجهها العمال الشباب حيث دلت الإحصائيات أن أعلى نسبة للبطالة المستشرية في المجتمع الفلسطيني هي بين الشباب وان نسبة الهجرة لخارج الوطن هي الأعلى في صفوف الشباب .

ونوه سعد أن الأنشطة المنوي تقديمها سوف تكسب الشباب العامل المعلومات والقدرة على التعاطي مع الواقع النقابي وفهم أسسه ومبادئه وكذلك ادارك الحقوق التي يرتبها قانون العمل للعمال وكما سيتم التركيز على ممارسة العملية الديمقراطية كمرتكز أساسي للتعامل النقابي وعكس التمثيل الحقيقي للقيادة النقابية.

واعتبر سعد إن هذه الاتفاقية تأتي انجازا ايجابيا وانعكاسا للعلاقات الوثيقة التي تربط الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالاتحادات الدولية .