الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي عدداً من الوفود في مكتبه

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 14:11 )
الخليل -معا- التقى محافظ الخليل د .حسين الأعرج في مكتبه برئيس جمعية الهلال الأحمر بالخليل الدكتور سميح أبو عيشةن وبحث معه وضع مستشفى محمد علي المحتسب الكائن في المنطقة الجنوبية من المدينة وآلية ضمان سير العمل فيه و إنهاء الخلاف القائم حول إدارته وتشغيله.

وقدم أبو عيشة للمحافظ قراري وزيري الأوقاف والصحة اللّذين يفيدان بتأجير المبنى لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لمدة خمس سنوات اعتبارا من تاريخ 1/8/2006لتشغيله كمستشفى، منوها إلى كون المبنى من الأملاك الوقفية الثابتة في مدينة الخليل .

من جانبه أكد المحافظ الأعرج عدم السماح لأي جهة بإغلاق المستشفى والعبث بأجهزته أو تعطيل الخدمات المقدمة فيه كونه يخدم أهالي المنطقة الجنوبية بشكل خاص وأهالي محافظة الخليل بشكل عام لوجود قسم أطفال مهم ومتطور فيه، مؤكدا على استمراريته في استقبال المرضى و تقديم الخدمات لهم .

وفي وقت لاحق التقى محافظ الخليل بلجنة السير بالمحافظة وذلك بحضور مهندس بلدية الخليل توفيق عرفة حيث تم وضع خطة لتنظيم عملية السير في المدينة.

وفي بداية اللقاء أكد المحافظ د .حسين الأعرج على أن هناك خطة أمنية جديدة سيتم تطبيقها في المحافظة تهدف إلى إعادة النظام وتطبيق القانون في شوارع و ساحات المحافظة ومنها ضبط السير و ترتيب حركة المرور فيها والعمل على تحديد مواقف المركبات العمومية والخاصة إضافة إلى العمل على تفعيل دور البلدية في جباية رسوم مواقف السيارات ووضع حد لاستخدام السيارات غير القانونية.

واقترح المحافظ خلال الاجتماع نقل موقف سيارات المناطق الشمالية من المحافظة و التي تشمل بلدات بني نعيم والشيوخ وسعير إلى منطقة باب الزاهد وذلك بالتزامن مع إزالة البسطات، مشيرا إلى ان منطقة الزاهد منطقة إستراتيجية ستساهم بشكل كبير في إعادة الحياة للبلدة القديمة و تساعد المواطنين على الوصول للأسواق فيها بسهولة.

من جانبه أكد مهندس بلدية الخليل توفيق عرفه على أن البلدية تعمل على تأهيل ارض لتكون بديل تنقل له البسطات تساهم في حل أزمة السير الخانقة و تسهل الوصول للبلدة القديمة ، و في نهاية اللقاء اجمع الحضور على ان ترتيب مواقف السيارات جزء من الحملة الأمنية في محافظة الخليل .

هذا والتقى المحافظ أيضا بوفد من UNDP ضم خالد شهوان نائب الممثل الخاص رئيس الإدارة والعمليات والأمن في برنامج الأمم المتحدة لمساعدة الشعب الفلسطيني والمهندس وهيب عدوان .

واستعراض المشاريع التي نفذتها UNDP في المحافظة والمشاريع التي تنفذها إضافة إلى المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها في محافظة الخليل ، كما الاتفاق على مواصلة التعاون المشترك مع مكتب المحافظة باعتبارها مظلة رئيسية لبرامج التنمية و التطوير في محافظة الخليل