الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الاسرة الفلسطينية تؤكد دعمها لمسيرة التعداد العام في محافظة غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 14:11 )
غزة- معا- أكدت نساء جميعه الأسرة الفلسطينية على دعمها ومساندتها الكاملة لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 .

جاء ذلك خلال ندوة تم عقدها اليوم في مقر الجمعية بحضور ما يقارب 100 سيدة فلسطينية.

وقال زاهر طنطيش أن الهدف الأساسي من عملية العد هي معرفة الخصائص الأساسية للأفراد إضافة إلى أن البيانات التي يتم جمعها تساعد في أعمال التخطيط والبحث الاستراتيجي العلمي واتخاذ القرارات على المدى البعيد , مشددا على أن التعداد مشروع وطني كبير يتم تنفيذه كل 10 سنوات وهو عملية إحصائية ضخمة تحتاج إلى تكاتف الجهود وتشغيل أعداد كبيرة من الخريجين العاطلين عن العمل يتم اختيارهم بموضوعية مطلقة .

وتحدث طنطيش عن المراحل الأساسية للتعداد مشيرا إلى أن المرحلة الأولى قد انتهت وهي مرحلة حزم مناطق العد وهي التي يبنى عليها لعمل بالمراحل القادمة , موضحا أن العمل جاري الآن بالمرحلة الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشآت السكنية والتي ستنطلق ميدانيا صباح يوم 20/10 حتى 15/11 في كافة التجمعات السكنية في المحافظة , تأتيها المرحلة الأخيرة وهي مرحلة عد لسكان خلال الفترة 1/12 إلى 16/12 وهي أهم مرحلة من مراحل التعداد .

وأكد طنطيش أن البيانات التي يتم جمعها من الميدان هي بيانات سريه بموجب قانون الإحصاءات العامة وأن نشرها سيكون على شكل جداول إحصائية , مشيرا إلى أن الفريق الذي سيعمل في الميدان سيحمل بطاقات تعريفية معلقة على الصدر عليها أسمة وطبيعة عملة حيث يطلب من السر التأكد من هويته قبل إعطاءه أي بيانات .

وثمن دور النساء الفلسطينيات في تعاونهم مع طواقم التعداد العاملة ودور الجمعيات النسوية في عمليات التوعية وإيصال رسالة التعداد إلى كل مواطن ومواطنة من خلال النشاطات التي تقوم بها الجمعيات مطالبا بضرورة توخي المصداقية والدقة في إعطاء البيانات للعدادين .