الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في تظاهرة: المساس بالاقصى لعب بالنار

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 02:10 )
حماس في تظاهرة: المساس بالاقصى لعب بالنار
غزة - معا - قالت حركة حماس اليوم الاحد ان المساس بالمسجد الاقصى لعب بالنار وانها على استعداد للدفاع عنه، داعية الدول الى مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال مشير المصري القيادي في حركة حماس خلال تظاهرة دعت الى الحركة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة :"رسالتنا من غزة للعدو أن المسجد الاقصي خط احمر والمساس به لعب بالنار وهو حق تاريخي وديني للمسلمين لا يقبل المساومة ولا يقبل التقسيم ولا يخضع للمفاوضات"، مضيفا ان الاحتلال يسعى الى في ظل انشغال الدول بتغيبر حقائق دينية ومحاولة فرض معالات سياسية".

ووتابع المصري "ان الكل الفلسطيني والعربي والاسلامي مطالب ان يدافع عن اولي القبليين وهذا ميدان التنافس لا ينبعي ان ياخذنا العدو في غفلة في انشغال تمر به الامة في لحظة انبطاح واستسلام من قبل السلطة بتغير حقائق تاريخية ودينية بالاقصى بل الجميع مطالب ان يقف عند مسؤولياته".

وسرد يقول:"ان الاوان ان تبرئ السلطة والمنظمة ساحاتها من هذا الفخ والشرك من خلال مشاركة العدو في تنديس المقدسات عير التخابر والتنسق الامني"، داعيا السلطة الى الوقف المفاوضات ووقف التنسيق الامني ورفع يدها التي وصفها بالثيقلة عن المقاومة والافراج عن المعتقلين السياسيين.

ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي تطبيق قراراتهم نصرة للاقصى سواء السياسية والمالية والعسكرية، وقال :"يجب ان تمد المقاومة بالسلاح والقرارات الجرئية منتظرة من الامة وطرد السفراء من الدولة العربية وسحب السفراء العرب من دولة الاحتلال وقطع العلاقات معها".