الخميس: 24/09/2020

تظاهرة في خانيونس ضد استمرار ازمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 01:05 )
تظاهرة في خانيونس ضد استمرار ازمة الكهرباء
غزة -معا - تظاهر فلسطينيون مساء اليوم في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة احتجاجا على استمرار ازمة انقطاع التيار الكهربائي.

وقال شهود عيان في حديث لمراسل "معا" ان مواطنين خرجوا في تظاهرة في منطقة وسط البلد بخانيونس احتجاجا على انقطاع الكهرباء".

كما ندد المشاركون باستمرار أزمة الكهرباء وتفاقم معاناة المواطنين نتيحة الازمة التي تاتي في فصل الصيف الذي يتسم بشدة الحرارة وارتفاع معدلات الرطوبة لمستويات قياسية والتي تؤثر على الكبار السن والاطفال والمرضى كما يحرم السكان من التزود بالمياه ومن وسائل التبريد هذا بالإضافة للمعاناة النفسية والمادية التي تعانيها الأسر".

ودعا المشاركون في التظاهرة المسؤولين الى ضرورة وضع حد للازمة المستمرة منذ سنوات.

وكان عشرات المواطنين تظاهروا مساء الجمعة الماضية في ميدان الشهداء وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة احتجاجا على تفاقم معاناتهم بسبب الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.

اليوم ، اعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة ان كميات السولار التي تم توريدها لغزة لا تكفي لتشغيل المحطة .

وقالت سلطة الطاقة في تصريح صحفي :"على الرغم من وعود مسؤولي حكومة التوافق حول إدخال 900 ألف لتر اليوم الأحد لمحطة الكهرباء فإن سلطة الطاقة تؤكد أن ما تم إدخاله اليوم الأحد هو فقط 270 ألف لتر فقط وهي كمية لا تكفي لتشغيل المحطة ليوم واحد".

وأضافت "وهو ما يؤكد أن حالة الإرباك مقصودة على برنامج التوزيع في غزة بسبب تقليصات الوقود منذ أكثر من أسبوع"، محملة هيئة البترول المسؤولية، مشيرة الى أن معبر كرم ابو سالم التجاري مغلق أيام الاثنين والثلاثاء.

واعلنت سلطة الطاقة امس عن توقف مخطة توليد الكهرباء بسبب نفاذ السولار وبذلك يكون برنامج الست ساعات وصل للكهرباء مقابل 12 ساعة قطع.