الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي تؤكد على ضرورة تفعيل دور القضاء الفلسطيني وفرض سيادة القانون والنظام

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 16:04 )
الخليل - معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي على ضرورة تفعيل دور القضاء الفلسطيني للقيام بواجبه تجاه المواطنين وقضاياهم المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائها،اليوم، رئيس محكمة بداية الخليل القاضي وحيد العملة وعدد من القضاة والمحامين في مقر المحكمة بالخليل .

بدوره أطلع القاضي العملة النائب د. القواسمي على سير عمل المحكمة ودورها في حل قضايا المواطنين مستعرضا أمامها بعض المشاكل والإحتياجات ، مثل نقص في عدد الموظفين وحاجة المحكمة لموظفين جدد ، مؤكدا على وجود تحسن ملحوظ خاصة بعد تشكيل هيئتان من القضاة لمحافظة الخليل .

واوضح العملة بأن سلطات الإحتلال تعرقل في أحيان كثيرة وصول بعض المتهمين من مدن الضفة الأخرى إلى مدينة الخليل وعدم وجود تنسيق لإدخالهم للمدينة مما يؤدي إلى صعوبة التواصل.

وشددت النائب د. القواسمي على أهمية وجود سقف ، للبت في القضايا المختلفة لدى المحكمة ، مؤكدة على ضرورة تحسين أداء المحكمة ، عن طريق إدخال آليات جديدة ومتطورة في العمل القضائي ، و ضرورة تعزيز التنسيق بين القضاء والسلطة التنفيذية لتنفيذ قرارات المحاكم .

كما أكدت النائب د. القواسمي على ضرورة تطبيق القانون والحفاظ على النظام مطالبة الجميع إحترام القانون ، مشددة على أهمية إيجاد آليات للتعامل مع منطقة H2 من مدينة الخليل الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية .

وفي نهاية اللقاء ثمن القاضي العملة دور النائب د. القواسمي وإهتمامها بقضايا المواطنين ومتابعة مشاكلهم، مشيدا بدورها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.