الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يطلع وفدا برلمانيا ألمانيا على الانتهاكات بالقدس

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 17:29 )
الحمد الله يطلع وفدا برلمانيا ألمانيا على الانتهاكات بالقدس

رام الله -معا - استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، وفدا برلمانيا ألمانيا برئاسة نائبة رئيس البرلمان كلاوديا روث، وبحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرفيرث، حيث أطلعهم على أخر التطورات السياسية والاقتصادية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمقدسات خاصة المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس لا سيما استهداف المسجد الأقصى.

ورحب رئيس الوزراء بالوفد الألماني، وممثل ألمانيا الجديد لدى فلسطين، مثمنا الدعم التي تقدمه ألمانيا لفلسطين، ولصالح المشاريع التنموية خاصة قطاع المياه، ودعم المناطق المهمشة والمسماه "ج" والقدس الشرقية، بالإضافة إلى وفائها بالتزاماتها تجاه إعادة اعمار قطاع غزة.

وجدد الحمد الله التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وباستحقاقات العملية السلمية، مشيرا إلى أن إسرائيل بتعنتها ورفضها للسلام دفعت القيادة الفلسطينية إلى الذهاب لمؤسسات الأمم المتحدة، باعتبارها الطريق الوحيد المتبقي لإقامة الدولة الفلسطينية، ولانتزاع حقوق الفلسطينيين عبر الحل الدبلوماسي الدولي.

ووضع الحمد الله الوفد في صورة جهود الحكومة في عملية إعادة اعمار غزة، خاصة على صعيد قطاع الإسكان، وحشد الدعم الدولي اللازم لتسريع العملية وبشكل خاص من خلال الدول العربية الشقيقة، وأطلعهم على جهود الحكومة في تكريس المصالحة الوطنية على ارض الواقع، من خلال توحيد المؤسسات بين الضفة وقطاع غزة، رغم التحديات.