الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المصري تتبنى المواهب الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 17:33 )
نابلس- معا - على أهمية موضوع تقديم الدعم للمواهب الشابة الفلسطينية وتنميتها، وتوفير الإمكانيات من أجل إظهار هذه المواهب، قامت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية، بتبني نادي المواهب الفلسطينية الذي مقره مدينة غزة، ويضم قرابة الألف موهبة من الأطفال والشباب من عمر خمسة أعوام حتى خمسة وعشرون عاما بما فيهم من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تتراوح مواهبهم ما بين الإبداع الفني والثقافي والرياضي والتكنولوجي وغيرها.

ويأتي تبني مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية لنادي المواهب الفلسطينية في إطار سعيها الدائم لرفع مستوى العطاء لدى فئة الشباب والأطفال فيما يخص تنمية مواهبهم وقدراتهم وتوظيفها في إطار يخدم الصالح العام، ورفع اسم فلسطين عربيا ودوليا.

وكانت المؤسسة قد ساهمت في دعم فرقة التخت الشرقي التي شاركت في برنامج (آربجوت تلانت)، وفرقة التخت الشرقي الفلسطيني هي جزء من نادي المواهب، التي قامت المؤسسة حديثا بتوفير مقر دائم للنادي يشتمل على قاعة تدريب للمواهب، وغرف إدارية، وتوفير بعض الآلات الموسيقية التي كان النادي بحاجة لها وبخاصة آلة الاورغ.

وقال منيب رشيد المصري أثناء زيارته لنادي المواهب في قطاع غزة أن المؤسسة ملتزمة بدعم المواهب الفلسطينية، وأن ما شاهده من إبداعات ضمها النادي تستحق كل الدعم، وهي مواهب واعدة ومميزة وبحاجة إلى رعاية وتمكين وتشجيع، مضيفا أنه ورغم الحصار والحروب والدمار إلا أن هؤلاء الأطفال والشباب لديهم العزيمة والإصرار والأمل للوصول إلى هدفهم في إظهار مواهبهم والاتجاه بها نحو العالمية.

يذكر أن مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية كان لها إسهامات عديدة في هذا المجال وبخاصة تكريم الموهوبة وأصغر طبيبة في العالم الفلسطينية إقبال أسعد، وكذلك دعم الفنان محمد عساف، وغيرهم من المبدعين والموهوبين.