الخميس: 01/10/2020

ندوة حول الصحة الإنجابية وفيروس كورونا في مديرية صحة سلفيت

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 17/09/2015 الساعة: 09:08 )
سلفيت- معا - أقامت مديرية صحة سلفيت ندوة حول فيروس كورونا في قاعة المحاضرات في المديرية , بحضور مدير مديرية صحة سلفيت وكل من مسئولة التثقيف الصحي بالمديرية ومسئول قسم الوبائيات الدكتور جمعة الشعيبي, هذا وحضر الندة العديد من ممثلي المؤسسات والدوائر الحكومية والأهلية في المحافظة ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في سلفيت.

في بداية الندة رحب مدير صحة سلفيت د. ياسر بوزية بالحضور , مقدما شكره وشكر وزارة الصحة الفلسطينية لكافة ممثلي المؤسسات المشاركين على تواصلهم وحضورهم كافة نشاطات مديرية الصحة.

وبعد ذلك تحدث مسئولة التثقيف الصحي السيدة حليمة ماضي وحاضرت الصحة الإنجابية وأهميتها ودور الرجل في التوعية الصحية في ذلك , حيث قدمت شرحا وافيا عن هذا الموضوع تناولت في كافة جوانبه وخاصة تنظيم الإنجاب وأهمية دور الرجل والمرأة في ذلك وفوائد تنظيم الأسرة على صحة المرأة , وركزت على أهمية التوعية الصحية لفئة الشباب المقدمين على الزواج من اجل الخروج بجبل صحي وسليم .

وفي الجزء الثاني من الندوة تحدث مسئول قسم الوبائيات في مديرية صحة سلفيت د. جمعة الشعيبي عن فيروس مرض كورونا , حيث قدم شرحا وافيا عن هذا المرض والفيروس , وعن اكتشاف هذا المرض ومسبباته , وأين يتواجد وطرق انتقاله وخطورة انتشاره لأنه من الأمراض المعدية, كما أشار د. جمعة الى طرق الوقاية من هذا المرض وتطرق الشعيبي الى مرض الايدز موضحا طرق انتقاله وكيفية انتشار العدوى من هذا المرض مشددا على وجوب مشاركة الجميع في محاربة هذا المرض وذلك عن التوعية الصحية ونشر المعرفة لدى الجميع وتعريف الجميع بخطورة فيروس الايدز .

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والأسئلة , حيث شارك غالبية الحضور بالأسئلة والاستفسارات عن موضوع الندوة وبعض الأمور الطبية والتي قام كل من دكتور الشعيبي وحليمة ماضي بالإجابة عن كافة تلك الأسئلة والاستفسارات.