السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يحاضر لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 17/09/2015 ( آخر تحديث: 17/09/2015 الساعة: 12:20 )
نابلس- معا - ضمن التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم وتنفيذا لبرنامج التوجيه الوطني مع طلبة المدارس والذي يهدف الى الاهتمام بالطلبة وتثقيفهم بالقضايا الوطنية الجامعة وتصويب سلوكهم وصقل شخصياتهم، واصل كادر التوجيه السياسي تنظيم اللقاءات والمحاضرات، حيث التقى محفوظ عرباسي بطلبة مدرسة سمير عبد الهادي وقدم شرحا عن دور الاخلاق والقيم الرفيعة والعلم والتميز في تطور الافراد والجماعات وتقدمهم ، وقال ان الشعوب تنمو وترقى وتسمو بالاخلاق والعلم والعدالة وسيادة القانون.

وحاضر امجد الجاغوب لطالبات مدرسة بنات بيتا الاساسية ، وقدم شرحا عن الصحافة الفلسطينية ودورها الثقافي والوطني وكشف الحقائق وفضح الاحتلال وجرائمه وممارساته.

ومن جهته التقى منال حامد بطلبة مدرسة بيت دجن وتحدث لهم عن اهمية تعزيز ثقافة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة من مدارس وحدائق عامة وطرقات ودور عبادة وجامعات ومحميات طبيعية.

وحاضر عدد من ضباط الدفاع المدني لطلبة مدرسة رياض برهان كمال ، وتحدثوا عن مبادئ السلامة العامة وطرق الوقاية من الحوادث وكيفقية التصرف في حال وقوع كوارث طبيعية.

والتقى عدد من ضباط الامن الوطني والضابطة الجمركية بطلبة مدرسة الكندي ومدرسة الكرمل، وقدموا شرحا عن الامن الوطني ودوره في حفظ القانون وحماية الوطن ، وكذلك تحدثوا عن تعريف جهاز الضابطة الجمركية ودورها في محاربة البضائع الفاسدة وبضائع المستوطنات.