الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع كتاب مزاج مرسل لشابتان في غزة

نشر بتاريخ: 18/09/2015 ( آخر تحديث: 18/09/2015 الساعة: 23:55 )
توقيع كتاب مزاج مرسل لشابتان في غزة
غزة- معا - 178 صفحة كانت نتاج ورقي للكاتبتان ولاء الافرنجي 26 عاما وندى ابو مدين 23 عاما في حفل توقيع الكتاب الذي احتشد بالزوار والمجتمعين.

6 من الشهور كانت كفيلة بدفع افكار كاتبتين في عمر الزهور في مدينة تفتقر الى الزهور، بجعل كتاب "مزاج مرسل" يبصر النور بمساهمة دار "الكلمة" للنشر في حفل اكتظ بكتاب ادباء واعلاميين يتقدمهم اهالي وذوي واصدقاء الكاتبتين.

يتحدث الكتاب عن روح التمنية البشرية من خلال مدارك الادب وقليل العاطفة، يختزل بين صفحاته وصوره الملونة واوراقه الصفراء التي تعيد القرون للوراء في السرد القصصي الادبي لحكاية اناث أفرغن افكارهن خلسة لشهور في كتاب حمل الكثير في توقيع بين ثنايا كانت تحمل نظرات ثمينة، اعطت الكتاب رمزا في قضية تحتشد بالرموز.

"مزاج مرسل بين العاطفة والمبدأ " كان مزاجيا في نشر أفكار وخواطر أدبية انثوية تنموية فلسفية لشابات فلسطينيات في قطاع غزة.

تقول ولاء الافرنجي والتي لم تستطع ثنايها اخفاء الفرح الكبير في الحفل الذي امتلأ بالحضور الكبير في استراحة قرطبة الشبابية: " الكتاب بين العاطفة والمبدا لان النظرة النمطية للاناث ميولهم للعاطفة، وكتابتها ليست محصورة في الجانب العاطفي، مع عدم نكرانه، تحديدا ان الكثير الكثير من الكاتبات في الوطن العربي يركزن على الرواية العاطفية النمطية(..) حاولنا ان نكسر القالب لنبين ان هناك اشياء اخرى يمكن الكتابة عنها في مجتمع فلسطيني في غزة".

ندى ابو مدين قرينه ولاء في الكتابة تقول " ان حالة التواجد الكبير للحضور دفعهم للتفاؤل(..) انه حلم تحول لحقيقة مهما كنا ناشئين، ونتطلع لنشر الكتاب في كل مضمار".