السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحافي الفلسطيني: الأداء الإعلامي المتميز من أهم أدوات التعبير عن التحرير

نشر بتاريخ: 18/09/2005 ( آخر تحديث: 18/09/2005 الساعة: 11:12 )
غزة- معا- دعت كتلة الصحافي الفلسطيني كافة وسائل ومؤسسات الإعلام للعمل على توحيد الجهد الاعلامي الفلسطيني في ظل خطة إعلامية متكاملة قادرة على مواجهة الإعلام الإسرائيلي والسعي نحو اعتماد خطاب إعلامي توافقي، قادر على الإقناع والانتشار إقليميا ودوليا.

كما دعت الكتلة في بيان صحافي وصل "معا" نسخة منه إلى الحرص على تغطية إعلامية موضوعية ومتوازنة لقضايا ما بعد الانسحاب بما يضمن التركيز على الآلام والمصائب والمعاناة الفلسطينية الهائلة التي خلفها الاحتلال والاستيطان، وأيضا البطولة والصمود الأسطوري الفلسطيني، ومعالجة التغطيات الإعلامية المزيفة المضللة ذات الاتجاه الأحادي، وذلك حرصاً منها على أداء الحركة الإعلامية الفلسطينية والعربية, وضمانا لحالة من التماسك والفعالية الإعلامية الفلسطينية والعربية في المعركة التي مازالت مستمرة.

وذكرت الكتلة انه بات على كافة وسائل الإعلام الفلسطينية في ظل التغطية الاعلامية لما بعد الانسحاب الحرص على تبني معايير وضوابط وطنية تشكل ناظما للرسالة الإعلامية الفلسطينية الموجه للعالم، وتحديد وجهتها ومسارها، وفقا للاعتبارات الوطنية البحتة.

وطالبت الكتلة وسائل الإعلام بالاهتمام بإعداد التقارير والأفلام التسجيلية والوثائقية والفنية التي تصور حال الشعب الفلسطيني، ومعاناته البالغة التي خلّفها الاحتلال والاستيطان، وتبث حكايات وقصص تضحياته وبطولاته ومقاومته وصموده على أرضه ومقدراته، ضمانا لتعميم ونشر الرواية الفلسطينية الحقيقية في مختلف المحافل والمواقع الإقليمية والدولية في مواجهة الرواية الإسرائيلية المشبعة بالأكاذيب والأباطيل.

ومن ناحية أخرى ناشدت الكتلة وسائل الإعلام العربية كافة الوقوف الى جانب قضية الشعب الفلسطيني في كافة مراحلها وانعطافاتها، ودعمها وإسنادها, وعدم التذرع بالحيادية المهنية التي تضع شعبنا المذبوح في مصاف واحد مع الجلاد المجرم.