الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو لبده: البورصة الفلسطينية أصبحت أكثر انتشارا بمعلوماتها وعلاقاتها

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 16:26 )
رام الله- معا- وقعت سوق فلسطين للأوراق المالية، وشركة اوريون تريد سوفت (OTS) من الإمارات العربية المتحدة، يوم أمس، اتفاقية حول بث معلومات البورصة الفلسطينية، وبيانات التداول التاريخية على شبكة الانترنت من خلال نظام محوسب لتحليل أداء الأسواق المالية.

وستقوم شركتا اوريون تريد سوفت (OTS) الإماراتية، ببث هذه المعلومات بشكل حي ومباشر، من خلال شبكاتها على الانترنت المختصة ببث معلومات الأسواق المالية.

ويحصل المشتركون من خلال هذه الخدمة؛ على كافة أسعار التداول، ومعلوماته، والبيانات المالية لكافة الشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية، كما يمكنهم الاطلاع على أفضل خمس أسعار للطلب والعرض.

وقد وقع الاتفاقية عن سوق فلسطين للأوراق المالية معالي الدكتور حسن أبو لبده، رئيس مجلس الادارة، ورئيسها التنفيذي، والأستاذ شهاب خليل رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة اوريون تريد سوفت (OTS) الإماراتية.

وقد صرح معالي الدكتور حسن ابولبده، "أن هذه الخطوة تأتي لتطوير الانتشار المعلوماتي للبورصة الفلسطينية في الوطن العربي ككل، ولتعميق علاقات السوق المالي الفلسطيني الإقليمية، مشيرا إلى أنها ستسهم في زيادة الثقة بالسوق الفلسطيني وحجم التداولات في السوق.

وأضاف د. أبو لبده أن "البورصة الفلسطينية فخورة بهذا الإنجاز، حيث أنها تسعى باستمرار إلى إيصال المعلومات مباشرة إلى جميع المستثمرين في السوق المالي في جميع أنحاء العالم" منوها إلى تطويع التطورات التكنولوجية الحديثة لخدمة المتعاملين بالأوراق المالية لتحقيق أعلى مستوى من العدالة والشفافية .

ويذكر أن المعلومات التي ستقوم شركة اوريون تريد سوفت (OTS) الإماراتية ببثها؛ هي معلومات التداول، والقيم، وعدد الصفقات للشركات، ومؤشر الأسعار. بالإضافة إلى معلومات الشركات المدرجة؛ كرمز الشركة، وعملة تداولها، وعدد الأسهم لأفضل عروض، وغيرها من المعلومات التي تهم المستثمرين.