الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تحقيق للشاباك : حزام ناسف يجتاز ستة حواجز عسكرية ولم يكتشف الا في تل ابيب

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 16:33 )
بيت لحم -معا- جاء في تحقيق اجراه جهاز الشاباك ان الحزام الناسف الذي ضبط في تل ابيب اجتاز في طريقه الى المدينة ستة حواجز امنية من نابلس الى القدس حتى تل ابيب حيث جرى احباط العملية الانتحارية .

واضافت الشاباك في تحقيقه ان الحزام الناسف والذي يزن 10 كلغم وضع في كيس طعام حمله احد المتعاونين مع خلية حماس الذي سافر في سيارة اجرة فلسطينية من نابلس وحتى القدس ولحسن الحظ تلقى الشاباك انذارا ساخنا تناول الانتحاري ونقل الحزام الناسف الذي وجد عشية عيد الغفران في شقة المتعاون مع حماس الواقعه جنوبي تل ابيب ومن ثم جرى تفجير الحزام على شاطئ المدينة بواسطة خبراء الشرطة .

و حسب الشاباك فان حامل الحزام هو ايمن شقيرات البالغ من العمر 26 عاما وهو من سكان نابلس وكانت مهمته نقل الحزام الناسف واخفائه في شقته ومن ثم تسليمه للانتحاري الذي كان من المقرر ان يصل الى تل ابيب حيث يفجر نفسه .

وقد استطاع شقيرات المرور عبر الحواجز حاملا الحزام الناسف دون ان يتمكن اي منها القاء القبض عليه او اكتشافه فقد اجتاز حاجز حوارة ، حاجز يتسهار ، حاجز تفوح ، حاجز جبع ، حاجز قلنديا ، حاجز الرام ، الموجود في منطقة صلاحية بلدية القدس .

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت التي اوردت النبأ عن احد سكان نابلس قوله :" لا يوجد اي مشكلة لمن يريد الوصول الى القدس فانا شخصيا وصلت يوم الجمعه من نابلس الى القدس عبر عناتا حيث لم يكتمل بناء الجدار هناك ومن هناك سافرت في الباص حتى باب نابلس في القدس".

ومن ناحيتها قالت مصادر امنية اسرائيلية ردا على التحقيق المذكور بانه يمكن ازالة الكثير من الحواجز داخل الضفة الغربية التي لا جدوى امنية منها وتركيز العمل على الحواجز المنصوبة على مداخل المدن وخارجها وعلى المعابر المؤدية الى اسرائيل .