الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي وفد تعليمي فلسطيني

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 20:13 )
بيت لحم- معا - التقى السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة في زيارة له في جامعة ولاية اريزونا وفدا فلسطينيا يضم معلمين وموظفين حكومين في وزارة التربية والتعليم يشاركون في برنامج (New Generation Leaders) قادة الجيل الجديد الذي تنظمه جامعة ولاية اريزونا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بتمويل من رجل الاعمال الامريكي إيد أيزيل حيث يستمر البرنامج لمدة اربع اشهر والذي يهدف الى تنمية قدرات اعضاء الوفد التعليمية وعرض التقنيات التعليمية الجديدة عليهم. وتحدث السفير عريقات مع اعضاء الوفد واستمع الى انطباعاتهم مؤكدا اهمية القطاع التعليمي في فلسطين حيث شكر جامعة ولاية اريزونا على استضافتهم للوفد واعرب عن امله في ان يستمر هذا البرنامج في المستقبل لاهميته في تطوير القدرات والكفائات التعليمية.

كما التقي السفير معن رشيد عريقات خلال زيارته مع مسؤولين من جامعة ولاية اريزونا وبحث معهم تطوير العلاقات بين الجامعة وفلسطين خاصة في مجالات التعليم والطاقة الشمسية والامن الغذائي وتم الاتفاق على ان ترسل الجامعة وفدا لفلسطين في شهر اذار القادم للقاء العديد من المسؤولين من القطاع الخاص والعام لبحث افاق التعاون في المستقبل.

يذكر ان جامعة اريزونا لها علاقة شراكة مع جامعة النجاح الوطنية وتتعاون بشكل مقرب مع سلطة الطاقة الفلسطينية حيث تم مؤخرا انارة ثلاثة مدارس بشكل كامل بالطاقة الشمسية وذلك في مشروع يتوقع منه ان يمتد ليشمل مدارس اخرى في انحاء مختلفة من الضفة الغربية.

في اطار اخر، استقبل السفير معن رشيد عريقات السفير اليمني الجديد احمد بن مبارك الذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا للولايات المتحدة وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل التعزيز والتعاون فيما يتعلق بالعلاقات مع الادراة الامريكية.

كما شارك السفير في عرض فيلم وثائقي عن القدس بعنوان (صخرة واحدة، ثلاثة اديان) حيث اعتبر ضيف شرف و كان اول من القى كلمة عن اهمية التوصل الى السلام والتعايش والتسامح في كل انحاء فلسطين عامة وفي القدس خاصة. يذكر ان هذا الفيلم تم اخراجه وانتاجه من قبل ثلاثة منهم مسيحي و مسلم ويهودي ينتمون لـ Quin studios ويهدف الفيلم لتمويل السلام والتعايش بين كل الاديان في مدينة القدس.