الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الاطباء: نرفض الاعتداء على الاطباء ونستقبل الشكاوى

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 23:45 )
نقيب الاطباء: نرفض الاعتداء على الاطباء ونستقبل الشكاوى
رام الله - معا - رفض نقيب الاطباء د.نظام نجيب الاعتداء على الاطباء والطواقم الطبية او المؤسسات الطبية من اي جهة كانت، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على علاقات انسانية واخوية للحفاظ على النسيج الاجتماعي درعنا الواقي من كل المتربصين.
واكد النقيب د.نظام نجيب على ضرورة دراسة هكذا سلوكيات لمعالجتها من كافة النواحي القانونية والاجتماعية.
واكد النقيب ان نقابة الاطباء وادارة اي مركز او مؤسسة طبية على استعداد تام لاستقبال اي شكوى واي ملاحظة من اي مواطن على اي فرد من الطواقم الطبية، مؤكدا ان النقابة والمستشفيات سيقومون بمتابعة هذه الشكوى على محمل الجد، وذلك لدرء اي اعتداء او سوء تفاهم بين مريض او مرافق مريض مع طبيب او طاقم طبي.
وجدد نقيب الاطباء د.نظام نجيب مطالبة الرئيس محمود عباس باصدار المراسيم اللازمة لسن قوانين تجرّم وتعاقب المعتدين على المؤسسات والطواقم الطبية بأشد العقوبات أسوة بدول الجوار ودول العالم.
واكد النقيب ان الاطباء سيبقون دوما ورغم كل الصعاب على اهبة الاستعداد لمواجهة واستقبال اي طارئ صوب حماية وتوفير الرعاية الصحية والعلاج للمواطن الذي هو اغلى ما نملك وبه نمضي نحو مستقبل مشرق.
وفي ذات السياق، نعى نقيب الاطباء باسمه وباسم مجلس نقابة الاطباء والاطباء جميعا، الشهداء الذين يسقطون يوميا على مذبح الحرية والانعتاق من الاحتلال في معركة القدس ومعركة تجسيد الحلم باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وحذر د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية لنقابة الاطباء من تكرار هذه الاعتداءات وتأثيراتها السلبية على اداء الطواقم الطبية.
وأكد على ما صرح به النقيب ان هذه الظاهرة تحتاج لدراسة معمقة لطرح الحلول الجذرية.