الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاني متواسي يحيي حفل مرور عشرين عاماً على تأسيس مجموعة ديار

نشر بتاريخ: 25/09/2015 ( آخر تحديث: 26/09/2015 الساعة: 00:59 )
هاني متواسي يحيي حفل مرور عشرين عاماً على تأسيس مجموعة ديار
بيت لحم -معا - بأجواء تغمرها الفرحة والبهجة والحماس استقبلت مجموعة ديار في بيت لحم وكجزء من فعاليات الاحتفال بمرور عشرين عاماً على تأسيسها وبرعاية بنك فلسطين، الفنان العربي هاني متواسي، وقد أحيا الفنان حفلاً غنائيا مميزاً بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس مجموعة ديار، وذلك على خشبة قاعة ومسرح الدار في دار الندوة الدولية – بيت لحم، حيث شهد الحفل حضور كبير لجمهوره والذين أتوا من كافة المناطق الفلسطينية .

وأكد القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار: "انه قبل عشرين عاماً في الثامن والعشرين من شهر أيلول ١٩٩٥ وفي هذا المكان بالذات في دار الندوة الدولية تأسست مجموعة ديار وكانت رسالتنا أن نجعل من مدينة بيت لحم عاصمة فلسطين الثقافية، فنحن نبني وطناً ونعلي دياراً حجراً حجر وبشراً بشر وداراً تلو الدار، ومع مرور الزمن صارت ديار ثالث أكبر مشغل في محافظة بيت لحم وربطت مهد المسيح مع العالم الواسع".


وأضاف: "وبهذه المناسبة يسرنا أن نستضيف الفنان الفلسطيني الكبير هاني متواسي كي يصدح صوته في فياء هذه الدار التي استقبلت كبار الفنانين من فلسطين والشتات والعالم الكبير".

كما وعبر الفنان متواسي عن سعادته "بأن يكون جزء من هذا الحفل المميز لمجموعة ديار بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها، وأيضاً باستضافته لإحياء مثل هذا الحفل المهم والذي دل على ثقتهم الكبيره به كفنان عربي فلسطيني".

حيث تألق الفنان بتقديم باقة كبيرة ومتنوعة من أغانيه بصوته المميز والتي ألهب الحفل وتفاعل الجمهور معه، وفي نهاية الحفل قدمت مجموعة ديار هدية للفنان هاني متواسي من تصميم مهندس التصميم الفلسطيني جورج خوري.

ويذكر أن الفنان حالياً يستعد في الفترة القادمة لإطلاق ألبوم تراثي يضم سبعة أغاني قديمة، وأيضا يعمل حالياً على ألبوم خاص سوف يتم إصداره في عام 2016 وسيضم الألبوم أغاني بتوزيع جديد وأنماط موسيقية مختلفة لم يتطرق لها من قبل، كما وسيكون لمتواسي دور كبير في التوزيعات الموسيقية في أغانيه المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان هاني متواسي فنان أردني من أصل فلسطيني، وقد أطلق أول ألبوم له في عام 2006 تحت عنوان "خمرة الحب"، وقد حصل المطرب والموسيقي هاني متواسي على جائزة "أفضل مطرب أردني لعام 2010"، كما وقامت شركة الاتصالات أورنج في عام 2013 بتعينه بمنصب سفير أورنج للشباب، وفي نهاية عام 2014 عُيّن لجنة حكم في برنامج نجم الاردن برفقة الفنان موسى حجازين و الفنانة امل الدباس في صيف 2015، و أخيراً أصدر أغنية جديدة بعنوان "مجنون بحبك" في شهر 8/2015.

تعتبر مجموعة ديار مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".