الخميس: 22/10/2020

لوبيز "المدافعة" عن حقوق المرأة حول العالم

نشر بتاريخ: 27/09/2015 ( آخر تحديث: 27/09/2015 الساعة: 07:25 )
لوبيز "المدافعة" عن حقوق المرأة حول العالم
بيت لحم- معا - اختارت منظمة الأمم المتحدة النجمة العالمية جنيفر لوبيز لتولي منصب جديد تابع للمنظمة، لتكون المدافعة الأولى عن حقوق المرأة والفتيات حول العالم، وجاء هذا الترشيح لها بعد أن شاركت في الكثير من القضايا التي تخص المساواة بين الجنسين على مدار السنوات الماضية.

ويعد الاختيار بمثابة تقدير لأعمالها وجهودها فى هذا الشأن. وأشار بيان صحفي صادر عن منظمة الامم المتحدة اليوم، أن النجمة العالمية ذات الـ46 عاما تعد من أكثر النساء النشطة في مجال حقوق المرأة وإنها شاركت شقيقتها ليندا فى تأسيس منظمة حقوقية غير ربحية عام 2009، وهدفها الأول هو الاهتمام بالنساء ورعايتهم صحياً".

كما أكد البيان أن دور "لوبيز" سوف يتمحور حول حشد الجهود العالمية لمواجهة أي قضايا أو تحديات كبرى تواجه الفتيات والنساء في مختلف أنحاء العالم، وذلك في إطار دعم الأمين العالم للأمم المتحدة للمرأة والطفل.

يشار إلى أن النجمة العالمية جنيفر لوبيز اشتهرت باهتمامها الشديد بتسليط الضوء على القضايا العالمية، حيث توجهت إلى العديد من البلدان المشتعلة الأوضاع فيها، ومخيمات اللاجئين، وأيضاً تحاول مساعدة اطفال الشوارع فى مدينتها نيويورك.