السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع يدعو للمشاركة بإحياء هبة القدس والأقصى في الناصرة

نشر بتاريخ: 30/09/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 10:21 )
التجمع يدعو للمشاركة بإحياء هبة القدس والأقصى في الناصرة

الناصرة - معا - في أعقاب اقتراب الذكرى الـ15 على هبة القدس والأقصى، اجتمعت بلدية الناصرة بجميع مركباتها لتقرر على انطلاق مسيرة لإحياء ذكرى شهداء القدس والأقصى من بينهم شهداء الناصرة الأبطال: وسام يزبك وعمر عكاوي واياد لوابنة، يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً وستنطلق المسيرة من مركز محمود درويش في المدينة متوجهة الى مقبرة الشهداء ومن ثم الى النصب التذكارية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرار انبثق من الجلسة التنسيقية التي دعا لها التجمع في الناصرة والتي من خلالها شدد التجمع على ضرورة تبني برامج تثقيفية وورشات تعمل بلدية الناصرة بتمريرها عن طريق المدارس في يوم الذكرى. لتخلد ذكرى من تحدى الاحتلال بجسده ودافع عن وطنه ليرتقي الى مرتبة الشهداء.

كما وطالب التجمع من خلال الجلسة بإطلاق اسماء الشهداء على شوارع المدينة وببناء نصب تذكاري لهم في منطقة مركزية في المدينة وقوبلت هذه المطالب بالإيجاب.

وطالب البلدية ايضاً بأخذ موقف جدي لما يحدث بالأقصى من اعتداءات واقتحامات, والعمل على تنظيم وقفات احتجاجية وأخذ الدور الفعال الذي يليق ببلدية أكبر مدينة عربية فلسطينية في الداخل.

وبناء على هذا يدعو التجمع كافة جماهير شعبنا الى المشاركة في كافة الفعاليات المحلية، وفي المظاهرة الرئيسية القطرية في سخنين الساعة الثالثة بعد الظهر.