الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسطل يشيد بخطاب الرئيس عباس بالأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 01/10/2015 ( آخر تحديث: 01/10/2015 الساعة: 09:00 )
غزة- معا - أشاد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، بخطاب الرئيس محمود عباس "أبومازن" الذي ألقاه أمام الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة، مؤكداً أنه كان قوياً وحجته دامغة وسهامه صائبة، وضرباته موجعة ومؤثرة.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشر على صفحة الفيس بوك:" لقد كان خطاب الرئيس محمود عباس"أبو مازن" في زعماء العالم من فوق المنبر الأممي قوياً وحجته دامغة وسهامه صائبة، وضرباته موجعة ومؤثرة، وسوف تظهر نتائجها تباعاً بقدر الالتزام الشعبي والفصائلي الفلسطيني بعودة اللحمة الوطنية وإيثار مصلحة الوطن على المصالح الحزبية والفئوية والمغانم الشخصية، كما أنه لم يدع حجة لأولئك المخونين ولا لخطاب الانشقاق والخصومة بين أبناء الوطن".

وأضاف:"من هنا فإنني أتوقع أن ينتظر الاحتلال ليرى مدى الجدية عندنا نحن الفلسطينيين وليختبر صبرنا، وعند ذلك يحدد كيف يكون الرد على الهجوم القوي الذي شنه السيد الرئيس محمود عباس "أبومازن" على الاحتلال البغيض".

ودعا الشيخ الأسطل،"حركتي حماس والجهاد والفصائل كلها إلى المبادرة بالتجاوب العملي مع هذا الخطاب التاريخي الفاصل بين مرحلتين من مراحل العمل السياسي الفلسطيني مرحلة الدفاع والاستمالة للمؤيدين لنا ولحقنا في العالم من حولنا ومرحلة الهجوم السياسي الكاسح وفق القانون والشرعية الدولية والمواثيق الأممية لاستخلاص حقنا من مغتصبيه".

ولفت الأسطل أن"ما يجرد الاحتلال من وسائل قوته المتمثلة في القمع وإرهاب الدولة المحتلة بوسائلها العسكرية والقمعية، وبالتالي تقف عاجزة أمام قوة الحجة وثبات صاحب الحق وصبره، مما يجلب له المؤيدين والمناصرين والله يؤيد بنصره من يشاء، وإننا لعائدون، وإننا لمنتصرون بإذن الله".