نابلس- هجمات للمستوطنين على المنازل وحرق للمزروعات

نشر بتاريخ: 03/10/2015 ( آخر تحديث: 03/10/2015 الساعة: 22:20 )
نابلس- هجمات للمستوطنين على المنازل وحرق للمزروعات
نابلس- معا - استطاع مئات المواطنين الفلسطينيين صد عدة هجمات شنها عشرات المستوطنين مساء اليوم السبت، على منازل ومزروعات المواطنين في قرية بورين جنوب نابلس.

وقال غسان دعلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا إن المستوطنين اشعلوا النار في اشجار ومزروعات المواطنين في قرية بورين، وقاموا بالقاء حجارة وزجاجات فارغة على المواطنين في قرية بورين، وهاجموا منزل انس عوده وبشير حمزه ومنزل الشهيد احمد نجار وتم صدهم في كافة محيط بورين.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا إن عددا من المستوطنين شنوا هجمات بالزجاجات الحارقة على منازل المواطنين في المنطقة الشرقية من القرية الا أن المواطنين تصدوا لهم واجبروهم على العودة الى منازلهم الامر الذي ادى الى اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين من جهه والمواطنين من جهه اخرى.

واطلقت قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق. واستجاب المواطنين الى نداءات لجان الحراسة عبر مكبرات المساجد بالتصدى الى المستوطنين الامر الذى ادى الى تجمع مئات المواطنين ما اضطر المستوطنين الى مغادرة المنطقة.