الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقيب يستنكر- الاحتلال يقتحم المستشفى العربي ويعتدي ويعتقل مريضا

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 11:34 )
النقيب يستنكر- الاحتلال يقتحم المستشفى العربي ويعتدي ويعتقل مريضا
نابلس - معا - استنكر نقيب الاطباء عضو المجلس الوطني د.نظام نجيب استمرار الاعتداءات والانتهاكات بحق الطواقم الطبية الفلسطينية من قبل الاحتلال وقواته والمستوطنين، والتي طالت عديد الطواقم الطبية خلال الايام الماضية، والتي تعتبر جريمة حرب ومخالفة للقانون الدولي.

وعبر النقيب د.نظام نجيب عن ادانته الشديدة لاقتحام قوات المستعربين للمستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس فجر اليوم الاحد واعتدائهم على الطواقم الطبية واعتقال مريض من داخل غرفة العلاج بالمستشفى.

واوضح النقيب د.نجيب ان قوات من المستعربين اقتحمت المستشفى واعتدت بالضرب على ممرض وقامت بتجميع الطواقم الطبية في غرفة واحدة تحت تهديد السلاح وجابوا غرف المستشفى واعتقلوا احد المرضى.

واثنى النقيب على عمل ودور وصمود الطواقم الطبية الفلسطينية والذين لا تمنعهم أي احداث او اعتداءات من الوقوف على رأس عملهم بتقديم كل ما يلزم من علاج وعناية للمرضى والجرحى، اضافة الى الخطورة والتهديد الذي يتعرضون له خلال تنقلهم بين المحافظات وعلى الحواجز والاعاقات والتفتيش واعتداءات المستوطنين، الا انهم اثبتوا طوال السنوات الماضية انتمائهم وتشبثهم بأرضهم، معربا عن فخره بالدور العظيم الذي يقومون به.

وفي سياق متصل، دعا نقيب الاطباء د.نظام نجيب كافة المواطنين الى عدم ترك الشوارع لعربدة المستوطنين والى العمل بكل قوة على استمرار حياتهم اليومية بالتوجه للعمل والمدارس والجامعات لكي تبقى الشوارع الفلسطينية مأهولة، وطالب الجميع بعدم بث الاشاعات عن احداث غير موجودة هدفها ترك الساحة والشوارع للاحتلال ومستوطنيه.