الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابه الموظفين تعلن رسمياً الاحد القادم اضراباً شاملاً "بسبب اخلال الحكومة بالتزاماتها المالية"

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 09:19 )
نابلس- معا- اعلنت نقابة الموظفين الحكوميين اليوم الخميس الاضراب الشامل يوم الاحد القادم بسبب ما وصفته اخلال الحكومة بصرف رواتب ومستحقات الموظفين قبل حلول عيد الفطر مقابل شراء سيارات جديدة للوزراء- حسب قولها.

وقال أمجد أبو رعد رئيس نقابة الموظفين الحكومين في نابلس لـ "معا" إن الحكومة أخلّت باتفاق صرف راتب شهر كامل وعشرة بالمائة من المتأخرات لكافة الموظفين رغم ان الحكومة قامت اليوم صرف راتب كامل ومبلغ الف شيكل من المتاخرات للموظفين.

وهدد أبو رعد الحكومة بتصعيد الخطوات الاضرابية "لان الحكومة الفلسطينية لم تراعي المصاريف المترتبة للاسر الفلسطينية خلال شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر السعيد عند المسلمين الذي يحتاج الى مصاريف اضافية وكبيرة لاسيما مع أزمة ارتفاع الاسعار".

وأكد ابو رعد ان الموظفين كانوا يتوقعون من الحكومة أن تقوم بصرف مبالغ مالية اضافية للموظفين بدل غلاء معيشة مع ارتفاع الاسعار في الاسواق الفلسطينية وعدم تحرك الحكومة تجاه الاسعار ودعم المواد الاساسية للمواطن- كما قال.

وناشد أبو رعد البنوك الفلسطينية بعدم الخصم على الموظفين خلال هذا الشهر وتاجيل الخصميات الى الشهر القادم حتى يتمكن الموظفون من الايفاء بالتزامتهم الماليه تجاه عائلاتهم.