الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد في محافظة طوباس يلتقي الهيئة التدريسية في مدرسة البيروني الأساسية للبنين

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 09:49 )
طوباس- معا- لتقى الفريق الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت أمس، بأعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة البيروني الأساسية للبنين ،وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

ورحب عبد الفتاح حمدان مدير المدرسة بالفريق الوطني للتعداد، مشيراً إلى أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في عملية التخطيط والتنمية، وحث أعضاء الهيئة التدريسية على دعم الفريق الوطني للتعداد .

وقدم الفريق الوطني للتعداد نبذة حول التعداد وأهميته ومراحل تنفيذه، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الفريق الوطني بمحافظة طوباس مع مختلف المؤسسات والفعاليات في المحافظة في إطار حشد وتعبئة الطاقات الرسمية والشعبية والأهلية للمشاركة الفاعلة في هذا المشروع.

ومن جهة أخرى تحدث الفريق عن المراحل الأساسية للتعداد مشيرا إلى أن المرحلة الأولى قد تم الانتهاء منها وهي مرحلة حزم مناطق العد ، وان العمل جاري الآن للتحضير للمرحلة الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشات السكنية والتي ستنطلق ميدانياً صباح يوم 20/10 حتى 15/11 في كافة التجمعات السكانية في المحافظة ، ثم تليها المرحلة الأساسية في المشروع وهي مرحلة عد السكان خلال الفترة 1/12 إلى /12/162007.

وبين الفريق الدور الذي يمكن أن يلعبه معلمو المدارس في إطار الحملة الإعلامية المساندة للمشروع وذلك من خلال تنظيم أيام دراسية خاصة للتوعية بالتعداد، وتخصيص مادة عن التعداد للحديث أثناء اصطفاف التلاميذ في طوابير الصباح، وإرشاد الطلاب لكيفية استيفاء الاستبيان ألتذكيري، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها في إطار الحملة الإعلامية.