السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطباء مجمع الشفاء ينجحون بإجراء عملية بالميكروسكوب الجراحي

نشر بتاريخ: 07/10/2015 ( آخر تحديث: 07/10/2015 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- تمكن الفريق الطبي لمجمع الشفاء الطبي من إجراء عملية نوعية معقدة باستخدام الميكروسكوب الجراحي لمريض كان يعاني من ألام حادة في الفقرات العنقية مع امتداد وخذلان في الذراع واليد ليسري وضعف قوة حركة اليد والذراع الأيسر.

وأوضح د. أبو خاطر بأنه تم فحص المريض وطلب إجراء صورة رنين مغناطيسي للفقرات العنقية، تبين وجود غضروف في المستوي الرابع والخامس العنقي مع ضغط حاد على النخاع الشوكي والأعصاب ، فقرر الاطباء إجراء العملية الجراحية بواسطة الميكروسكوب و تم استئصال الغضروف العنقي الرابع والخامس من الأمام باستخدام مثبت للفقرات.

 وأشار د. أبو خاطر أن مثل هذه العمليات تتطلب مهارة عالية جدا في العمل، وبالسابق  كانت تحول للعلاج بالخارج، موضحاً إلى أن العملية تكللت بالنجاح والمريض في حال تحسن ويستطيع السير على الأقدام وتحريك الذراعين واليدين بدون أي الاآم تذكر.

كما وقدم أهل المريض شكرهم لإدارة المجمع  وجميع الطواقم العاملة بالمجمع لأدائهم المميز بإجراء مثل هذه العمليات ونسبة النجاح العالية في ظل الحصار المفروض وعطل الأجهزة الطبية والنقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية .

 وأشاد د. مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي، بهذا العمل الطبي النوعي مشيراً إلى أن إجراء مثل هذه العمليات دليل على المهارات والقدرات العالية التي يتمتع بها الكادر الطبي بالمجمع ، معبراً عن فخره بالإنجازات التي حققها مجمع الشفاء الطبي بالرغم من شح الإمكانيات لاستمرارية العمل وتقديم الخدمة.