الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يجيب: هل هناك انتفاضة ثالثة ؟

نشر بتاريخ: 11/10/2015 ( آخر تحديث: 11/10/2015 الساعة: 09:45 )
عريقات يجيب: هل هناك انتفاضة ثالثة ؟
القدس - معا - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات انه ما دام هناك احتلال للأراضي الفلسطينية فان الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن نفسه لنيل الحرية والاستقلال.

وأضاف ان الجميع يتساءل: هل هناك انتفاضة ثالثة ؟ ونحن نجيب ما دام الاحتلال موجود وهناك اغتيالات وقتل وتدمير سيكون هناك انتفاضة ثالثة ورابعة وسابعة.
وحمل عريقات، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته مسؤولية جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قتل وتهويد واستيطان، مشددا ان نتنياهو يسعى من خلالها الى تحقيق أهدافه السياسية بتدمير حل الدولتين وعملية السلام.

وقال في مقابلة مع فضائية "الميادين" ان نتنياهو يسعى لاشعال حرب دينية عبر الاعتداء على الاقصى والمقدسات.

وشبه نتنياهو بزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، قائلا "لا فرق بينهما فالبغدادي يدعو لما تسمى بـ الدولة الاسلامية ونتنياهو يدعو لدولة يهودية".

وأكد على أهمية حماية القضية الفلسطينية والمصالح الوطنية للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على ارضه كأساس لاي انتصار قادم.

وجدد عريقات دعوته إلى المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الأعزل الذي ما يزال يقبع تحت الاحتلال، اضافة الى إنفاذ وتنفيذ مواثيق جنيف.

وطالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والمنظمات الدولية بالعمل على انشاء نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني.
وأكد على اهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والشراكة السياسية عبر حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وتحدث عريقات عن خطاب الرئيس امام الدورة الـ 70 للجمعية العامة للامم المتحدة الذي القاه قبل ايام والذي نقل خلاله ملف القضية الفلسطينية الى الامم المتحدة، وكشف خلاله مجموعة من مبادئ واسس الاستراتيجية الفلسطينية التي تبدأ بالشراكة السياسية وإعادة النظر في مؤسسات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير.