السبت: 31/10/2020

مركز شؤون المرأة يطلق "بعيون النساء"

نشر بتاريخ: 14/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 08:48 )
مركز شؤون المرأة يطلق "بعيون النساء"
غزة - معا - أطلق مركز شؤون المرأة مهرجان أفلام المرأة في دورته الرابعة في قاعة عرض مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة عرضت خلاله مجموعة من الأفلام الخاصة بالمرأة و التي أخرجتها نخبة من المخرجات و المخرجين الفلسطينيين مع مشاركة مخرجين من الدول العربية الاخرى بعد اطلاق جائزة الأفلام و التي فاز بها ستة أفلام.

بدورها أعربت آمال صيام مديرة مركز شؤون المرأة عن دور الأفلام هذا العام التي جاءت تأكيدا على نضالات المرأة المستمرة لإحداث تغيير إيجابي في الواقع من خلال تناولها وابرازها عبر الأفلام الوثائقية و الروائية .

وأضافت " بعيون النساء هذا العام اطلالة جديدة على افلام عربية و فلسطينية تناولت قضايا المرأة بشكل روائي و تسجيلي تقدمت لمركز شؤون المرأة بعد الاعلان عن مسابقة لأفضل أفلام تتناول قضايا المرأة".

من جهتها قالت اعتماد وشاح إن الجديد في مهرجان هذا العام في طرح قضايا جديدة لم تطرح قبل ذلك و مسابقة الأفلام التي تم الاعلان عنها مسبقا.

بدوره قال سعود مهنا المخرج و السينمائي لمراسلنا إن هذا المهرجان هو عيد للمرأة المناضلة التي ضحت و قدمت كل شيء من أجل الوطن.

كما أضاف : " كعضو في لجنة التحكيم و مشرف في المهرجان فإن معظم الأفلام تقاتل فيها المرأة بالثقافة و الفن."

من ناحيتها قالت ريما محمود المخرجة وصاحبة فيلم عشرين دقيقة عن فيلمها :" خرجت فكرتي من المعاناة التي يتألم منها مرضى السرطان لأنني دائما أرى نفسي مع هؤلاء الاشخاص و إن لم أكن أعاني مما يعانون ."

وتمنت أن يكون هناك معهدا للتمثيل في غزة لكي تتغلب على مشكلة ايجاد الممثلات التي تعاني منها في انتاج افلامها حتى تخرج بالصورة التي تتمنى.

وقالت احدى المنظمات للمهرجان :" المهرجان مختلف لأننا نحتاج للسينما والتفريغ، مع وجود الأوضاع الحالية في الضفة و القطاع فنحن نحتاج لأن نناضل بشكل مختلف و دورنا في غزة أن نعرض الافلام و منها نقاوم بشكل مختلف بالإبداع و الفن.