الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

23 إصابة في مواجهات شمال البيرة إحداها خطيرة

نشر بتاريخ: 16/10/2015 ( آخر تحديث: 16/10/2015 الساعة: 19:54 )
23 إصابة في مواجهات شمال البيرة إحداها خطيرة
رام الله - معا - أصيب 23 مواطناً في مواجهات مع الاحتلال، منهم إصابة 11 شاباً بالرصاص الحي في الأقدام، من ضمنهم إصابة خطيرة بعيار ناري في الفم، و10 إصابات بالرصاص المعدني، إحداها بالرأس، وصلوا جميعاً مجمع فلسطين الطبي، و2 اختناقا بالغاز السام،

وجاءت هذه الإصابات في المواجهات العنيفة، والتي اندلعت في حي البالوع شمال البيرة، عقب مسيرة انطلقت من مدينة البيرة، وصولاً إلى حي البالوع شمال المدينة.
وأصيب خلال المواجهات، المصور الصحفي محمد العاروري بعيار معدني في الساق، وتم تقديم العلاج له في مكان المواجهات، من قبل أطقم جمعية الهلال الأحمر.
واندلعت المواجهات عقب مسيرة انطلقت من مسجد جمال عبد الناصر في مدينة البيرة، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، وتوجه العشرات في المسيرة نحو حي البالوع، واشتبطوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني بكثافة، وألقت قنابل الغاز بكثافة نحو الشبان والمنطقة المحيطة.
وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل المناطق المصنفة "أ"، في مدينة البيرة، وأطلفت الرصاص نحو الشبان الذين انسحبوا بعد توغل قوات الاحتلال بآلياتهم، وهي تمطر المنطقة بقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.
وفي الوقت الذي كان العشرات يلقون الحجارة على قوات الاحتلال، تجمهر المئات من الشبان، في جبل مجاور للمواجهات، ومطل عليها، وركنوا سياراتهم، وكانوا يكتفون بمشاهدة المواجهات، ومع ذلك أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع نحوهم.