الجمعة: 19/08/2022
خبر عاجل
محكمة الاحتلال تصدر قراراً بتجميد الاعتقال الإداري بحق المضرب خليل عواودة

شهيدان و98 اصابة في تجدد المواجهات بغزة

نشر بتاريخ: 16/10/2015 ( آخر تحديث: 16/10/2015 الساعة: 19:28 )
شهيدان و98 اصابة في تجدد المواجهات بغزة
غزة-معا - أعلنت مصادر طبية عن استشهاد شابين وأصابة 98 آخرين برصاصة الاحتلال في المواجهات المختلفة في مناطق التماس في قطاع غزة.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد الشاب محمود حاتم حميدة 22 عاماً شرق الشجاعية، والشاب يحيى عبد القادر فرحات 24 عاما من الشجاعية بعد إصابته بالرأس شمال القطاع وصل مستشفى العودة بينما أصيب 98 شخصا وصفت جروحهم بين متوسطة وطفيفة بالرصاص الحي والمطاطي وحالات الاختناق يتم التعامل معها ميدانيا.

وتجددت المواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال في نقاط التماس في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا في وسط القطاع أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي تعزز من تواجدها خلف الشريط الحدودي في منطقة البريج وأطلقت قنابل الغاز بينما أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية.

وأشار مراسلنا إلى إصابة احد المواطنين في المواجهات المندلعة في البريج.

كما تجددت المواجهات في شمال القطاع عند معبر بيت حانون "ايريز" بالإضافة إلى تجدد المواجهات في منطقة ناحل عوز شرق مدينة غزة حيث يتم نقل المصابين تباعا من هذه المناطق.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان الشهيد يحيى فرحات هو احد مجاهديها من مخيم الشاطئ ارتقى خلال المواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية للقطاع.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه :"ان الشهيد القسامي يحيى عبد القادر فرحات من المسجد الغربي في مخيم الشاطئ بغزة لقي ربه شهيداً اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركته في المواجهات شمال قطاع غزة".