الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل الطلابية في جامعة الاقصى ترفض الاعتداء على الطلبة والعاملين في الجامعة

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 13:48 )
خان يونس- معا- دعت الكتل الطلابية في جامعة الأقصى بمدينة غزة، إلى تحييد الحرم الجامعي وكل الجامعات الفلسطينية من التجاذبات والمناكفات السياسية الخارجية، وعدم نقل الصراع الدائر إلى داخل أسوار الحرم الجامعي لما له من خطورة كبيرة على مستقبل الجامعات والطلاب.

ودانت الكتل الطلابية بشدة في بيان لها موقع من جميع الكتل باستثناء الكتلة الإسلامية، حالات الاعتداء على العاملين والموظفين والممتلكات التي تتبع الجامعة، وحالات الاعتداء على الطلبة بغض النظر على انتمائتهم وتوجهاتهم الفكرية.

وقالت الاطر الطلابية ( جبهة العمل الطلابية التقدمية، كتلة الوحدة الطلابية، منظمة الشبيبة الفتحاوية, والرابطة الاسلامية، والجبهة العربية الفلسطينية, ومجلس طلاب الجامعة ) في بيانها "في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا الفلسطيني من ممارسات الاحتلال وعدوانة المتواصل وفرض حالة الحصار الخانق والتهديد المستمر باجتياح قطاع غزة، وفي ظل حالة الانقسام بين شقي الوطن وانطلاقا من مسؤولياتنا النقابية، خاصة بعد انتقال جزء كبير من الإشكاليات العالقة بين إدارة الجامعة من جهة وبعض الأطر لبعضها البعض، وعدم فرض واحترام القانون الذي تنص علية الأعراف الجامعية والمجتمعية من قبل بعض الأطر فإننا نعلن موقفنا الرافض للاعتداء على موظفي وطلبة الكلية، ورفض سياسة التضليل والتخوين والفئوية الضيقة التي تمارس من قبل البعض فالجامعة ملك الجميع".

ودعت الكتل الطلابية إلى تغليب مصالح الطلاب على كافة المصالح الحزبية والشخصية الضيقة، مجددين دعمهم وتأييدهم المطلق لإدارة الجامعة في كل ما يصب ويخدم مصلحة الطالب والجامعة.

يشار الى ان جامعة الاقصى تشهد في الاونة الاخيرة مشادات واشكاليات تصل لحد الاعتداء بين مؤيدي الكتلة الاسلامية والشبية الفتحاوية بسبب الخلاف على مجلس الطلاب.