الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت توقع مذكرة تفاهم مع شركة كهرباء القدس

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 14:42 )
بيرزيت- معا- وقعت كلية الهندسة في جامعة بيرزيت، مذكرة تفاهم مع شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم السبت بحضور رئيس الجامعة د. نبيل قسيس وعميد كلية الهندسة د.فيصل عوض الله والمدير العام لشركة الكهرباء م. هشام العمري ورئيس مجلس الإدارة م. يوسف الدجاني ووفد من الشركة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعليم الهندسي ومهنة الهندسة في فلسطين، وذلك من خلال تقوية العلاقة بين جامعة بيرزيت بشكل عام وكلية الهندسة بشكل خاص مع شركة كهرباء محافظة القدس من خلال الإجتماعات الدورية وتبادل النشرات الإعلامية والتقارير.

ويشمل التعاون تبادل الخبرات والمعلومات وعقد الندوات وورشات العمل المشتركة بهدف رفع مستوى مهنة الهندسة وتحديث المعلومات لدى المهندسين خاصة في مجال الهندسة الكهربائية.

وأكد د. عوض الله أن هذه الاتفاقية تعزز دور القطاعين العام والخاص، فهي تعطي للطلبة فرصة التعرف على الحياة العملية والمهنية قبل تخرجهم، كما أن هذه الاتفاقية تعكس توجه كلية الهندسة لتوسيع تعاونها وعلاقاتها مع القطاع الهندسي المحلي.

ومن خلال هذه المذكرة سيكون هناك تعاون مشترك لتطوير الأبحاث والدراسات في مجالات الهندسة الكهربائية المتعددة وخاصة في مجال القوى، عدا عن تدريب عدد من طلبة الجامعة في مكاتب ومختبرات شركة الكهرباء ومن خلال طواقمها الميدانية، بالإضافة إلى تزويد الجامعة بعينات من التجهيزات الفنية والبرامج التي تستخدمها شركة الكهرباء في مرافقها وشبكاتها حسب الإمكانية.