الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة الأقصى : التعداد العام للسكان والمساكن مشروع وطني وسيادي

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - أكد الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري رئيس جامعة الأقصى على أن التعداد مشروع وطني وسيادي له من الأهمية الكثير.

وجاء ذلك خلال لقاءه بالفريق الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 بمقر الحرم الجامعي الجديد في محافظة خان يونس.

ثمن الأستاذ الدكتور علي أبو زهري جهود الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بقيادة الدكتور لؤي شبانة لما يبذله من جهود لأجل توفير قاعدة بيانات إحصائية تسخر لصناع القرارة الأداة الحاكمة لوضع الخطط المستقبلية والتنموية من اجل الارتقاء بهذا الشعب العظيم

كما أكد على أن هذه البيانات توفر للباحثين والاكادميين القاعدة الإحصائية من اجل الارتقاء في مجال البحث العلمي ومستوى البحث في الأراضي الفلسطينية.

كما أبدى الاستعداد التام لان تسخر جامعة الأقصى كافة الإمكانيات من قاعات تدريب ووسائل العرض والتدريب من اجل إنجاح هذه المشروع الوطني والسيادي معتبرا نجاح هذا المشروع هو إثبات للعالم بأكمله انه قادر على المضي قدماً من اجل بناء وطنه وذاته وأنه متجه في اتجاه خططه التنموية المستقبلية.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور حماد أبو شاويش عميد كلية الآداب على أن علاقة الجامعة بالجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني هي علاقة مثمرة منذ وقت طويل , متمنياً الدكتور حماد أن تتوالى هذه الثمار من اجل تطوير البحث العلمي على مختلف الأصعدة.

وكما أكد الدكتور نعمات علوان مساعد مدير الجامعة للشئون المالية والإدارية على أن الجامعة ماضية في التعاون من اجل إنجاح هذا المشروع والذي تعول عليه كافة المؤسسات الرسمية والأهمية من اجل وضع الخطط التنموية المستقبلية .

ومن جانبه شدد الدكتور يوسف إبراهيم أستاذ الدراسات السكانية بالجامعة على أهمية هذه البيانات التي ستنتج عن هذا المشروع في دراسة العوامل والمتغيرات السكانية وتأثيرها على الجوانب الاجتماعية المختلفة مما سيعطي الدلالات الصحيحة لتوجيه الخطط المستقبلية من اجل خدمة أفضل لأبناء هذا الشعب.

وبدوره تقدم محمد قحمان مدير التعداد في المحافظة بالشكر للأستاذ الدكتور علي أبو زهري وأعضاء المجلس الأعلى للجامعة لما أبدوه من تعاون من اجل إنجاح هذا المشروع الكبير , ولما أبدوه من رغبة في عقد اتفاقية تفاهم مشتركة مع الجهاز المركزي للإحصاء الجامعة

وعلى هامش اللقاء أخذت صورة تذكارية للفريق الوطني مع المجلس الأعلى للجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري.