الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنيسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية في رام الله تدعم تنفيذ التعداد

نشر بتاريخ: 07/10/2007 ( آخر تحديث: 07/10/2007 الساعة: 11:19 )
رام الله -معا- أعلنت كنيسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأحد، عن دعمها ومساندتها لتنفيذ التعداد العام الثاني للسكان والمساكن والمنشآت، مبدية استعدادهما الكامل للتعاون مع الفريق الوطني للتعداد في المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة فراس طنينة للقس رامز عنصرة راعي الكنيسة في محافظة رام الله والبيرة.

وأكد القس عنصرة أن الواجب الوطني يدفع رجال الدين المسيحي إلى مساندة التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت باعتباره مشروعاً وطنياً كبيراً يعود بالفائدة على كل مواطن فلسطيني.

وأكدا أن الكنيسة ستأخذ على عاتقها الدور الوطني المنوط بها من خلال تفعيل النشاط الجماهيري في الكنائس للتوعية بالتعداد العام ومراحله وأهدافه، إضافة إلى وضع الرسائل الموجهة للجمهور في أماكن العبادة وتوزيعها على الرعايا.

وشدد المنسق الإعلامي للتعداد فراس طنينة على أن الدور الملقى على عاتق رجال الدين المسيحي كبير جداً، خاصة فيما يتعلق بالتوعية والتثقيف بالتعداد ونشر البيانات والرسائل الصادرة عن الفريق الوطني للتعداد في المحافظة على دور العبادة والمدارس التابعة لها.

وبين أن الخطة الإعلامية للتعداد في مرحلتها الثانية تستهدف رجال الدين المسلمين والمسيحيين واستثمار المنابر الدينية للترويج لهذا المشروع الوطني الكبير، الذي بات في مرحلته الثانية، والتي تتطلب مساهمة الجمهور من خلال عدم مسح الإشارات والعلامات التي يضعها المراقبون وتسهيل مهام عملهم، واستبيان البيان التذكيري الذي سيوزعه المراقبون على الأسر لتعبئته.